“عاجل” خبر سعيد لأصحاب المعاشات.. زيادة المعاشات 2023 “نوفمبر، ديسمبر” وموعد تطبيقها وفقًا لقرارات الحكومة المصرية
زيادة المعاشات 2023

زيادة المعاشات 2023، ، تزايد البحث عن موعد تطبيق زيادة المعاشات 2023 من قبل المواطنين ولا سيما المتقاعدين، وكذلك تفاصيل تنفيذ الزيادة الجديدة في المعاشات مع دخول شهر أكتوبر 2023، وذلك استنادًا إلى القرارات التي أصدرت من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي بدء صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 للمستحقين تزامنًأ مع اقتراب نهاية شهر أكتوبر بداية من يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر، وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أنه سيتم صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 لمدة 6 أيام، حيث تبدأ في صرف معاشات شهر نوفمبر 2023 يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر ويستمر حتي يوم الإثنين الموافق 6 نوفمبر وذلك بالزيادات الجديدة المعلنة من الحكومة المصرية.

زيادة المعاشات 2023

أعلن رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية اللواء جمال عوض، إنه سيتم صرف المنحة الاستثنائية التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتبارًا من شهر نوفمبر بأثر رجعي عن شهر أكتوبر، وهي بقيمة 300 جنيه، موضحًا أن هذه الزيادة يستفيد منها 11 مليون شخص ممن ينتمون لفئة أصحاب المعاشات.

الاستعلام عن زيادة المعاشات

  • اولا يجب الدخول الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية
  • ثم  يتم ادخال اسم المستخدم صحيح المستفيد من المعاش.
  • ثم يجب على المستعلم إدخال كلمة المرور الخاصة بالمستخدم.
  • الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم.
  • تظهر قيمة المعاش بالزيادة المقررة.

جدول صرف معاشات شهر نوفمبر 2023

– يتم صرف معاشات نوفمبر 2023 للفئة الأولى التي يبدأ معاشها من 1000 جنيه، في يومي 1 و2 نوفمبر.

– يتم صرف معاشات نوفمبر 2023 للفئة الثانية التي يبدأ معاشها من 2000 جنيه، في يومي 3 و4 نوفمبر.

– يتم صرف معاشات نوفمبر 2023 للفئة الثالثة التي يبدأ معاشها من 3000 جنيه، في يومي 5 و6 نوفمبر.

أماكن صرف معاشات شهر نوفمبر 2023

– البريد المصري.

– البنوك التجارية وبنوك القرى.

– منافذ شركة فورى.

– الصرف من خلال البريد المصري.

– ماكينات الصرف الآلي ATM الخاصة بالبنوك.

– فروع بنك ناصر الاجتماعي.

– من خلال المحافظ الإلكترونية على الهاتف المحمول.

قام اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بالإعلان عن صرف زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات، وذلك وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي ستكون بقيمة 300 جنيه وذلك في اول نوفمبر، وذلك بتكلفة تصل الي 32 مليار جنيه شهرياً، ويستفيد منه ما يقرب نحو 11 مليون مستحق.

موعد صرف معاشات نوفمبر 2023

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت عن الموعد الذي سيتم فيه صرف معاشات شهر نوفمبر 2023، والمقرر له أن يكون يوم الأربعاء الموافق الأول من نوفمبر، وذلك طبقًا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد الصادر برقم 148 لعام 2019.

صرح «عوض»، خلال في تصريحات تليفزيونية سابقة أنه ليس هناك استثناءات للمنحة، فكل أصحاب المعاشات يحصلون عليها، موضحًا: «مستفيدو المعاش هيحطوا الكارت يوم 1 نوفمبر هيلاقوا 600 جنيه زيادة.. 300 عن شهر أكتوبر، و300 عن شهر نوفمبر».

موعد زيادة المعاشات، قال اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الزيادة الجديدة في المعاشات ستصرف بأثر رجعي بداية من شهر نوفمبر المقبل وسيحصل أصحاب المعاشات على زيادة شهري نوفمبر وأكتوبر معًا مع صرف معاشات نوفمبر.

صرف المعاشات لشهر نوفمبر 2023

ينص قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديدة الصادر برقم 148 لسنة 2019 بشأن صرف المعاشات، على استحقاق المعاش خلال أول يوم من بداية كل شهر، بالتالي يتم صرف نعاش نوفمبر 2023 يوم الأربعاء 1 نوفمبر، على مدار 6 أيام.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام