” تأخير الساعة ” موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023 وانتهاء التوقيت الصيفي.. ماذا سيحدث لساعتك مع بداية هذا اليوم
موعد تغيير الساعه

موعد تطبيق التوقيت الشتوي، تفصنا ايامًا قليلة علي تغيير الساعة للتوقيت الشتوي في مصر، حيث ينتظر الافراد والموظفون في مختلف قطاعات الدولة موعد تغيير التوقيت الشتوي من خلال تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، ومن خلال المقال التالي سوف نعرض لكم الموعد الرسمي لتغيير الساعة للتوقيت الشتوي وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

قام مجلس الوزراء المصري بالاعلان عن موعد تغيير الساعة في مصر للتوقيت الشتوي 2023، حيث كان قد أعلن مجلس الوزراء عن عودة التوقيت الصيفي في مصر خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، وجاء تنفيذ هذا القرار بعد توقف دام لسنوات عديدة، حيث كان معمولا به في مصر منذ سبع سنوات، ويعمل التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء، ومن المقرر طبقا لقانون تطبيق التوقيت الصيفي أن يتم تغيير الوقت، مساء الخميس في تمام الساعة 11:59 مساء، وبموجب هذا الأمر يتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

متى يتم تغيير الساعة في مصر؟

ازدادت التساؤلات في الفترة الحالية من قبل المواطنين والموظفين في مصر عن متى يتم تغيير الساعة في مصر؟، وعن الموعد  الرسمي لعودة التوقيت الشتوي 2023 وموعد إلغاء التوقيت الصيفي، وبحساب عدد الأيام، نجد أنه يتبقى 8 أيام على إلغاء التوقيت الصيفي في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي 2023، وفقًا لقرار مجلس الوزراء والمصدق عليه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي

موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي، وذلك ابتداءًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي حتى نهاية يوم الخميس القادم وهو الأخير من شهر أكتوبر الجاري، على أن تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة، ويأتي ذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء.

يفصلنا اقل من 48 ساعة علي تغيير الساعة الي التوقيت الشتوي في مصر 2023، حيث أعلن مجلس الوزراء أن يتم تغيير الوقت، مساء الخميس القادم الموافق 26 اكتوبر 2023، في تمام الساعة 11:59 مساء، وبموجب هذا الأمر يتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

واعلن مجلس الوزراء علي أنه من المقرر أن يتم العمل بالتوقيت الصيفي من جديد في خلال نهاية شهر ابريل المقبل لعام 2024.

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم؟

لم يتم العمل على تغيير الساعة في مصر اليوم الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر 2023، حيث انه من المقرر أن يتم العمل على تغيير الساعة في يوم بعد الغد الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، مثلما تم الاعلان من قبل من خلال مجلس الوزراء.

ويعتبر غدا الخميس الموافق 26 اكتوبر 2023، هو الميعاد الرسمى لنهاية العمل بالتوقيت الصيفى وطبقًا لقرار مجلس الوزراء في إبريل الماضي، فإن آخر أيام العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام سيكون الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023.

وجاء قرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الجاري

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام