“غير ساعتك الآن” هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم ؟.. اعرف الان متى يتم تطبيق التوقيت الشتوي في مصر وموعد انتهاء التوقيت الصيفي
هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم، يتساءل الكثير من المواطنين عن هل يتواجد تغيير الساعة اليوم الثلاثاء الموافق 24 أكتوبر 2023، حيث أنه يفصلنا ساعات قليلة عن تغيير الساعة في مصر، حيث يجب عيل كل المواطنين أن يقوموا بالعمل علي تأخير الساعة 60 دقيقة للوراء، وفق قرار مجلس الوزراء، لمعرفة موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم

وللإجابة عن سؤال هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم الثلاثاء، فقد تمت الإجابة على أنه لا يوجد أي تغيير للساعة اليوم بل أنه من المقرر أن يتم العمل على تغيير الساعة في أخر يوم خميس من شهر أكتوبر 2023، حيث انه من المقرر أن يكون في يوم بعد الغد الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، في تمام الثانية عشر منتصف الليل لتكون الساعة الحادية عشر بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، حيث انه من المقرر ان يتم إلغاء التوقيت الصيفي الذي بدأ العمل به من يوم الجمعة الموافق 28 أبريل 2023.

متى يبدأ التوقيت الشتوي 2023؟

من المقرر أن يتم العمل على البدء في تطبيق التوقيت الشتوي الطبيعي في يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، ليتم العمل على تأخير الساعة 60 دقيقة، حيث قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، “إنه يوجد هناك عدة فوائد للتوقيت الصيفي: ستتمثل في توفير قيمة 25 مليون دولار، طبقا للدراسة المقدمة من خلال وزارة الكهرباء، وذلك بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة بإنتاج الكهرباء، وذلك بالإضافة لتوفير 1% من استهلاك الكهرباء، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى توفير مبلغ قدره 150 مليون دولار في العام”.

التوقيت الصيفي في مصر

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم الإعلان علي أنه قد تم العمل على تفعيل التوقيت الصيفي في مصر منذ عام 1940، وتوقف العمل به أكثر من مرة ومن ثم عاد إلى العمل من جديد في خلال شهر ابريل 2023.

متى انتهاء التوقيت الشتوي؟

من المقرر أن يتم العمل على انتهاء التوقيت الشتوي في خلال شهر ابريل القادم 2024 حيث أنه قد ينتهي في أخر خميس من شهر ابريل.

التوقيت الشتوي في مصر 2024

من المقرر ان يتم تغيير الساعة اليوم الخميس الموافق 26 من شهر سبتمبر الجارى لهذا العام حيث ان اليوم هو أخر خميس في التوقيت الصيفي وسيبدأ تطبيق التوقيت الشتوي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام