رسميًا موعد غلق المحلات التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي في مصر
موعد غلق المحلات التوقيت الشتوي

موعد غلق المحلات التوقيت الشتوي، ازدادت عمليات البحث خلال تلك الفترة من قبل الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية من أجل معرفة موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي للعام 2023، وذلك في ظل الاقتراب من فضل الشتاء وقرب انتهاء فصل الخريف، الذي ينتهي معه التوقيت الصيفي، حيث انه قد تم تغيير الساعة خلال فصل الصيف وتغيير عدد ساعات العمل، لذلك يكثر الحبث خلال تلك الفرتة عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي وموعد غلق المحلات بالتوقيت الشتوي الجديد.

موعد غلق المحلات التوقيت الشتوي

وأوضحت الحكومة في جمهورية مصر العربية أن المحلات التجارية خلال فصل الشتاء سوف يتم فتحها في تمام الساعة السابعة صباحا وغلقها في تمام الساعة العاشرة مساءا، كما أن هذا التوقيت يزداد ساعة يومي الخميس والجمعة بالإضافة إلى العطلات الرسمية ليصبح موعد الغلق الحادية عشر مساءا بدلا من العاشرة.

كما أن العمل في محلات الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في فصل الشتاء يبدأ من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة السادسة مساءا.

ولا ينطبق هذا القرار على الورش التي توجد على الطرق ومحطات الوقود وايضا الورش التي لها ارتباط بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا من أجل تراخيص المحال العامة.

استمرار خدمة التيك أواى وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023

كما اعلنت الحكومة في جمهورية مصر العربية بمجلس الوزراء أنه سوف يتم العمل في التوقيت الشتوي بداية من يوم الخميس الأخير في شهر أكتوبر لهذا العام وبذلك ينتهي تماما التوقيت الخاص بفصل الصيف على أن يتم بدء الشتاء من يوم الخميس الموافق 26 من شهر أكتوبر لهذا الشهر الجاري وفي هذا اليوم يتم تأخير الساعة 60 دقيقة حتى يتم إعلان موعد الشتاء بشكل رسمي.

وقال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن مواعيد تطبيق مواعيد غلق المحال والمطاعم وفقا للتوقيت الشتوي الجديد 2023، بعد الانتهاء من مدة العمل بالتوقيت الصيفي الجاري، الذي استمر لمدة 6 أشهر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام