خلال ساعات.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023 وانتهاء التوقيت الصيفي
موعد تطبيق التوقيت الشتوي

موعد تطبيق التوقيت الشتوي، يترقب الكثير من المواطنين والمواطنات في جمهورية مصر العربية موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023، الذي يتم تأخير الساعة فيه لمدة 60 دقيقة، وذلك الامر يشعرهم بزيادة وقت الليل وقصر فترة النهار، فبعد تطبيق التوقيت الصيفي لمدة 6 شهور تقريبا، حان الوقت للاستعداد لانتهائه واستقبال الشتوي خلال أيام معدودة، وسنتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

ويفصلنا ساعات قليلة عن تطبيق التوقيت الشتوي 2023 في مصر، وذلك وفقا لما أعلنه مجلس الوزراء سابقًا، جرى تطبيق التوقيت الصيفي في آخر جمعة من شهر أبريل الماضي، ويستمر حتى آخر خميس من شهر أكتوبر الجاري، فيتم تغيير الساعة للتوقيت الشتوي بتأخيرها لمدة 60 دقيقة بحلول الساعة 12 منتصف الليل من آخر جمعة في الشهر الحالي، لتصبح 11 مساءً.

تطبيق العمل بالتوقيت الشتوي

ويتم تطبيق العمل بالتوقيت الشتوي في جميع محافظات جمهورية مصر العربية في تمام الساعة الثانية عشر من ليلة يوم الخميس، حيث يتم تأخير الوقت بمقدار ساعة كاملة 60 دقيقة، لتكون الساعة الحادية عشر في ليلة الخميس بدلاً من الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل وبداية يوم الجمعة.

تطبيق التوقيت الصيفي

وقد أقرت رئاسة الوزراء بتطبيق العمل بالتوقيت الصيفي في مصر، بداية من شهر إبريل الماضي، حيث تم تقديم الوقت بمقدار ساعة كاملة، ليصبح الوقت الثانية عشر بعد منتصف الليل بدلاً من الحادية عشر ليلاً.

اسباب تطبيق التوقيت الشتوي

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء عن سبب التطبيق للتوقيت الشتوي، إن يوجد هناك عدة فوائد للتوقيت الشتوي: ستتمثل في توفير قيمة 25 مليون دولار، طبقا للدراسة المقدمة من خلال وزارة الكهرباء، وذلك بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة بإنتاج الكهرباء، وذلك بالإضافة لتوفير 1% من استهلاك الكهرباء، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى توفير مبلغ قدره 150 مليون دولار في العام.

وسيبدأ العمل بالتوقيت الشتوي 2023 يوم الجمعة المقبل والذي يوافق يوم 27 أكتوبر 2023، ومع بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023، سيتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، فبدلا من أن تكون الساعة الثانية عشر صباحا يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، سيتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة لتصبح الساعة الحادية عشر مساء يوم الخميس 26 أكتوبر 2023.

التوقيت الشتوي 2023

وعلى مدار السنوات الماضية، تم تفعيل التوقيت الشتوي في مصر منذ عام 1940، وتوقف العمل به أكثر من مرة ليعود تفعيل التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي مرة أخرى 28 إبريل 2023 الماضي.

وقد اقرت الحكومة العودة الي التوقيت الصيفي في مصر بداية من شهر إبريل الماضي، حيث تم تقديم الوقت بمقدار ساعة كاملة علي ان تكون الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل بدلا من الحادية عشر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام