موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023 وجدول المستفيدين من العلاوات الخمسه
صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، ارتفعت معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين حيث يأتي صرف العلاوات الخمس للمعاشات بعد حكم محكمة القضاء الإدارى بأحقية أصحاب المعاشات فى صرف 80% من العلاوات الخمس، وذلك فى سبيل تخفيف الأعباء المعيشية والاقتصادية عن أصحاب المعاشات، وفى هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية برئاسة اللواء جمال عوض، عن مواعيد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات للعام الجارى 2023، كما أعلنت عن وضعها حد أدنى لصرف المعاش يصل إلى 1105 جنيها، وذلك طبقا للقواعد المنظمة لذلك والمحددة من وزارة التضامن الإجتماعى، كما كشف رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، وذلك عن مواعيد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2023، وهذا بعدما تم البدء رسميا فى صرف العلاوات الخمس للمستحقين على ثلاث دفعات المرحلة الأولى والتى كانت خلال شهر سبتمبر العام الماضى، كما يتم صرف العلاوة الثانية من الخمس علاوات فى شهر مارس من العام المقبل 2024 لجميع المستحقين للمعاشات وذلك وفقًا لفئات المعاش والحد الأدنى له.

جدول المستفيدين من العلاوات الخمسة 2023

  • سيتم صرف المعاشات لفئة أصحاب المعاشات ممن يتقاضون معاش أقل من 2000 شهريا، حيث يتم الصرف خلال أكتوبر الجارى من قيمة العلاوة الآولى للمعاش.
  • سيتم صرف المعاشات لفئة المواطنين من أصحاب المعاش الشهرى ما بين 2000 إلى 3000 جنيها شهريا، وسيتم صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات منهم 21 من أكتوب الحالى 2023 ضمن العلاوة الآولى.
  • سيتم صرف المعاشات لفئة أصحاب المعاش أكثر من 3000 جنيه شهريا، حيث يتم صرف المعاشات لهم خلال 28 أكتوبر الجارى.

موعد صرف المنحة الاستثنائية

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه تطبيق المنحة الاستثنائية بداية من شهر نوفمبر القادم بأثر رجعي عن شهر أكتوبر، والتى تكون بقيمة 300 جنيه، والتي يستفيد منها 11 مليون شخص ممن ينتمون لفئة أصحاب المعاشات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام