“الساعة في ايدك كام؟” تغيير الساعة اليوم في مصر 60 دقيقة حسب التوقيت الشتوي
تغيير الساعة اليوم في مصر 60 دقيقة حسب التوقيت الشتوي

في آخر خميس من شهر أكتوبر من كل عام، تبدأ مصر في تطبيق التوقيت الشتوي عندما يتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء، وفي يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، سيتم تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، ونتيجة لذلك، ستصبح الساعة 12:00 منتصف الليل بدلًا من الساعة 11:00 مساءً، وبالتالي، ستتغير مواعيد النوم والاستيقاظ والدراسة والعمل والفعاليات الاجتماعية والرياضية وغيرها.

كيفية تغيير الساعة اليوم في مصر

ببساطة يمكنك تغيير ساعتك اليوم عند تطبيق التوقيت الشتوي في مصر وهذا عندما تدق الساعة 12 نتصف الليل وصباح الجمعة 27 أكتوبر 2023، قم بإرجاع ساعتك لتكون 11 مساء الخميس 26 أكتوبر 2033.

يبدأ اليوم تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، وذلك بتأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء. وبناءً على ذلك، يجب تعديل مواعيد النوم والاستيقاظ والدراسة والعمل والفعاليات الاجتماعية والرياضية وغيرها.

ضبط التوقيت في فصل الشتاء يتم بتأخير الساعة بمقدار ساعة واحدة لتوفير الطاقة وزيادة فترة الإضاءة الطبيعية خلال فترة النهار

فوائد تطبيق التوقيت الشتوي

يساهم تطبيق التوقيت الشتوي في تقليل استهلاك الطاقة، وذلك لأن الساعات تصبح أقصر خلال فصل الشتاء، وبالتالي يقل وقت استخدام الأجهزة الكهربائية، كما يساهم التوقيت الشتوي في توفير الطاقة، وذلك لأن الشركات والهيئات الحكومية تضطر إلى تشغيل الإضاءة والأجهزة الكهربائية لفترة أطول خلال فصل الشتاء.

يساهم تطبيق التوقيت الشتوي في تحقيق أقصى استفادة من ضوء الشمس، وذلك من خلال استغلال ضوء النهار لفترة أطول خلال ساعات الصباح، حيث يُقدّر أن تطبيق التوقيت الشتوي في مصر يمكن أن يوفر حوالي 2000 ميجاوات من الطاقة الكهربائية.

يساهم تطبيق التوقيت الشتوي في تحسين جودة الحياة، وذلك من خلال توفير ساعات أطول من الظلام خلال ساعات المساء، مما يساعد على الراحة والاسترخاء، حيث أظهرت الدراسات أن تطبيق التوقيت الشتوي يمكن أن يساعد على تحسين جودة النوم وتعزيز المزاج.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام