الآن تغيير الساعه للتوقيت الشتوى في مصر.. أضبط ساعتك الان
موعد تغيير الساعه
موعد تغيير الساعه، ازدادت عمليات البحث من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لمعرفة موعد تغيير الساعة، حيث أصدر مجلس الوزراء قرار بتفعيل التوقيت الصيفي في مصر في يوم 26 أبريل الماضي والموافق الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى منتصف ليل الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر، حيث يتم تغيير الساعة في مصر بتأخير 60 دقيقة عني أن تكون ساعات الليل أطول من ساعات النهار، ومن المنتظر ان يبدء الشتاء يوم 21 ديسمبر المقبل وفق تأكيد هيئة الأرصاد الجوية، وسنتعرف في هذا المقال علي موعد تغيير الساعة في مصر وطريقة ضبط الساعة علي التوقيت الجديد.

موعد تغيير الساعه

يتسائل الكثيرين عن موعد تغيير الساعه، حيث ستبدء الحكومة المصرية في تنفيذ قرار التوقيت الشتوى بعد ساعات قليلة من الان، وذلك بعد انتهاء العمل بنظام التوقيت الصيفي واعتماد التوقيت الشتوي اليوم الخميس 26 اكتوبر قبل منتصف الليل وتحديدا الساعة 11.59 ليتم العمل به صباح الجمعة، بالاضافة الي انه تم تغيير مواعيد الفتح والغلق المتعلقة بالمحلات المحال التجارية والمولات التجارية والتي ستكون من الساعة السابعة صباحا وحتي الساعة العاشرة مساء.

موعد انتهاء التوقيت الشتوي 2023

من المنتظر ان يستمر العمل بالتوقيت الشتوي في مصر لمدة 6 أشهر،وذلك بعد يبدأ فصل الصيف يوم الجمعة 27-10-2023، ويستمر حتى يوم الجمعة الأخير من إبريل 26-4-2024، الموافق هجريا 17 شوال 1445، هذا ويتم تأخير التوقيت بمقدار 60 دقيقة لتكون الساعة 11:00 مساء بدلا من 12:00 منتصف الليل، حيث أدى إلى زيادة عدد ساعات النهار عن عدد ساعات الليل.

المواعيد الشتوية لغلق المحلات 2023

  • سيتم فتح المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات، يوميا من الساعة السابعة صباحا وتغلق الساعة العاشرة مساء.
  • كما سيتم فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بشكل يومي من الساعة الخامسة صباحا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل.
  • بالاضافة الي مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية وتكون يوميا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السادسة مساء.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام