سعر البنزين في مصر 2023 عقب اجتماع لجنه التسعير الاخير
سعر البنزين

سعر البنزين، تعتبر اسعار البنزين في مصر هي اكثر العبارات بحثا على محرك البحث جوجل من قبل الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية، ارتفاع سعر النفط العالمي والذي تجاوز 90 دولار للبرميل الواحد ولكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن زيادة أسعار البنزين.

سعر البنزين

اعلن مصدر مسؤول بوزارة البترول المصرية خلال تلك الفترة، أن لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية قامت بعقد اجتماعا خلال الفترة الماضية، وذلك من أجل تحديد موعد زيادة أسعار البنزين في جمهورية مصر العربية ومواد الوقود، وأكد المصدر المسؤول أن اللجنة المعنية قررت في اجتماعها تثبت أسعار الوقود في مصر خلال الفترة الراهنة على أن يتم إعلان زيادة أسعار البنزين في مصر عقب انتهاء الربع الأول من عام 2024.

أسعار البنزين والسولار الحالية

  • سعر لتر البنزين 80: 8.75 جنيه
  • سعر لتر بنزين 92: 10.25 جنيه
  • سعر لتر بنزين 95: 11.50 جنيه
  • سعر لتر السولار والكيروسين 8.25 جنيه
  • سعر طن المازوت 6000 جنيه

أسعار البنزين الجديدة في مصر

قام مصدر مسؤول في الحكومة المصرية بالاعلان عن تأجيل حسم زيادة أسعار البنزين الجديدة في مصر خلال الفترة الحالية، على الرغم من ارتفاع سعر النفط العالمي والذي تجاوز 90 دولار للبرميل الواحد، وانه سيتم تغير اسعار البنزين في مصر خلال الرع الاول من العام القادم 2024.

رفع قيمة الدعم المخصص للطاقة

قامت الحكومة المصرية بالاعلان عن قيمة الدعم المخصص لأسعار البنزين والسولار ومنتجات الطاقة إلى 119.519 مليار جنيه بزيادة عن العام الماضي بنحو 105%.

آليات تحديد أسعار البنزين والسولار

تعتمد لجنة تسعير المواد البترولية في جمهورية مصر العربية على عدد من الآليات لتحديد الأسعار على رأسها التحرك في سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار، وأسعار النفط العالمية، وتتخذ اللجنة قرارها بخفض أسعار المواد البترولية أو رفعها بنسبة 10% عن الأسعار السائدة في السوق.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام