وزارة التضامن الاجتماعي توفر تفاصيل بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الاعاقة وخطوات إستخراجها
بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الاعاقة

من أكثر ما يتم البحث عنه في الآونة الأخيرة من قبل أعداد كبيرة من المواطنين هو تفاصيل بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الاعاقة، حيث قد تم الاعلان من قبل وزارة التضامن الاجتماعي المصرية عن تفاصيل استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة والتي يستحقها الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والاعاقات والتي تتيح لحاملها العديد من المميزات.

بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الاعاقة

تهدف بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الاعاقة إلى الحصول على العديد من الخدمات والمميزات التي يتمتع بها حاملي بطاقة الخدمات المتكاملة فقط، وضمن تلك الخدمات هي حق الحصول على الرعاية والتأمين الصحي، إضافةً إلى حق الدمج في المدارس وفي الجامعات ايضًا، وحق التعيين بإجمالي نسبة حوالي خمسة بالمئة من إجمالي الوظائف والحصول على خصومات على مختلف المواصلات، والحصول على خصومات في مراكز الشباب والاماكن السياحية المختلفة، إضافةً إلى الإعفاء من الرسوم الجمركية على الاجهزة والسيارات وأولوية الحصول على سكن اجتماعي، وغيرها من المميزات الاخرى.

كيفية الحصول على بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

  • في اول الخطوات الخاصة بالحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، أدخل إلى موقع وزارة الصحة المصرية للحصول على موعد للكشف الطبي والتعرف على موعد إجراء الكشف.
  • بعد الذهاب إلى المكان المحدد لك من المقرر أن تقوم اللجنة الطبية بتحديد نوع الاعاقة عن طريق الكشف الطبي، وفي حال الموافقة سوف يتم إكمال باقي البيانات للحصول على التقرير الذي يقيد وجود إعاقة بالفعل. 
  • من المقرر أن يتم تحضير واعتماد التقرير الطبي لاضافته على النظام الالكتروني ليتم تسليمه إلى وزارة التضامن الاجتماعي المصرية. 
  • من المقرر أن تقوم وزارة الضمان الاجتماعي بتحديد نسبة الاعاقة وارسال طلب القبول او الرفض لإمكانية استكمال باقي البيانات والحصول على البطاقة الخاصة بالخدمات المتكاملة بعد إكمال البيانات المطلوبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام