مدبولي: موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر نوفمبر 2023 بعد زيادة مدة قطعها لساعتين يومياً
موعد انتهاء قطع الكهرباء

موعد انتهاء قطع الكهرباء، بعد أن تم العمل على عودة انقطاع الكهرباء في المحافظات المصرية، إلي جانب العمل على زيادة فترة تخفيف الاحمال الكهربائية إلى ساعتين بدلاً من ساعة واحدة، فمن هنا بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء العمل على تنفيذ خطة الحكومة لقطع الكهرباء التي بدأت من أول يوليو الماضي، من أجل العمل على العودة إلي الاستهلاك الطبيعي للكهرباء.

موعد انتهاء قطع الكهرباء

ومن خلال بحث الكثير من المواطنين عن متي موعد انتهاء قطع الكهرباء، فقد تم الاعلان علي أنه قد صرح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، علي أن “زيادة فترة انقطاع الكهرباء، تأتي نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في الفترة الحالية، والتي نتج عنها زيادة استهلاك الكهرباء بشكل مرتفع مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة (الرياح – الشمسية – المائية) فى نفس الفترة عن العام الماضي”.

محافظات تخفيف الأحمال وأماكن مستثناة

كما تم الاعلان علي أن خطة تخفيف الأحمال قد احتوت علي الكثير من المحافظات والتي تأتي علي النحو التالي:

“الوادي الجديد، المنيا، دمياط، كفر الشيخ، الشرقية، شمال سيناء، الأقصر، أسوان، القاهرة، الجيزة، المنوفية، الدقهلية، الغربية، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، بني سويف، سوهاج، أسيوط، قنا، الفيوم، الإسكندرية، القليوبية، البحيرة”.

علي أن تأتي الاماكن المستثناه علي النحو التالي:

“المستشفيات، بنوك الدم، الوحدات الصحية، المعامل المركزية”، بالإضافة إلي بعض المحافظات مثل “مرسى مطروح، جنوب سيناء، البحر الأحمر”، والتي جاء فيها قرار مجلس الوزراء بشأن استبعادها من الخطة بسبب تخفيض معدلات استهلاكها للطاقة الكهربائية.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر

كما تم الاعلان على أنه لم يتم العمل على اصدار أي قرار رسمي من مجلس الوزراء أو الشركة القابضة للكهرباء حتى الآن عن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر وتخفيف الأحمال، حيث انه في حين العمل على تحديد موعد يتم الاعلان عنه من خلال مجلس الوزراء.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام