اسعار البنزين الجديدة اليوم 7/11/2023 بعد الزيادة
اسعار البنزين الجديدة

اسعار البنزين الجديدة، ارتفع بحث المواطنين في جمهورية مصر العربية خلال تلك الساعات حول معرفة أسعار البنزين الجديدة، وذلك بعدما حددت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية جدول زيادة أسعار البنزين، وفقا لما نشرته الجريدة الرسمية لقرار المهندس طارق الملا وزير البترول، عن جدول زيادة أسعار البنزين الجديد في مصر، وسنتعرف الان خلال موققعنا الاخباري بلد نيوز عن اسعار البنزين الجديدة بعد قرار لجنه التسعير.

اسعار البنزين الجديدة

قاما لجنة تسعير المواد البترولية باتخاذ قرارًا برفع أسعار البنزين بكافة أنواعه، وتم العمل بأسعار البنزين الجديدة، بعد رفع سعر “البنزين 80 وسعر بنزين 92 وسعر بنزين 95″، اعتبارا من الساعة الثامنة صباح يوم الجمعة الموافق 4 نوفمبر 2023.

اسعار البنزين الجديدة

  • جاء سعر بيع اللتر من البنزين 80 أوكتين تسليم للمستهلك بسعر 1000 قرش.
  • جاء سعر بنزين 92، ويحدد سعر بيع اللتر من البنزين 92 اوكتين تسليم للمستهلك بسعر 1150 قرشًا شاملا الضريبة على القيمة المضافة.
  • جاء سعر بنزين 95 وفى المادة الثالثة، يحدد سعر بيع اللتر من البنزين 95 أوكتين تسليم للمستهلك بسعر 1250 قرشًا شامل الضريبة على القيمة المضافة.

اسعار السولار

نص قرار لجنة التسعير على تثبيت سعر السولار عند 8.25 جنيه للتر، وجاء تثبيت سعر السولار بالرغم من زيادة الفجوة السعرية بين تكلفة توفيره وسعر بيعه فى السوق المحلية وذلك حرصًا على الصالح العام، لما له من تأثير على وسائل نقل الركاب والبضائع علمًا بأن آخر زيادة لسعر السولار فى السوق المحلية كانت فى مايو 2023.

أسعار البنزين قبل وبعد الزيادة 2023

تعتمد آلية التسعير التلقائى عند إعلان أسعار البنزين الجديدة على عدة عناصر، منها: “أسعار الخام عالميًا- سعر التكرير والنقل والرسوم الأخرى-سعر صرف الدولار”، على أن تصدر لجنة التسعير التلقائى أسعار البنزين الجديدة على ألا تزيد نسبة الرفع أو الخفض عن 10%.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام