رسميًا.. آخر أخبار العلاوات الخمسة الآن 2023 ومن هم الفئات المستحقة للعلاوات الخمسة
آخر أخبار العلاوات الخمسة الآن

آخر أخبار العلاوات الخمسة الآن، في هذه الفترة ارتفعت معدلات البحث من قبل الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية من أصحاب المعاشات عبر محركات البحث جوجل هذه الأيام عن موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات وما هي آخر أخبار المعاشات حيث تعتبر العلاوات الخمس هي واحدة من أهم برامج الدعم التي يحصل عليها موظفي الهيئات الحكومية في جمهورية مصر العربية، وفى هذا المقال سوف نتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

آخر أخبار العلاوات الخمسة الآن

تعتبر العلاوات الخمس من أهم الأمور التي تشغل بال عدد كبير من الأشخاص، وذلك بعد الدعوى التي تم رفعها من قبل عدد من الأشخاص لضمان صرف العلاوات الخمس وهذا ما جعل الحكومة تلتزم بتنفيذ حكم الصرف لعدد من الفئات المعنية من العلاوة المذكورة، لتحسين وضعهم المالي، لذلك يبحث الكثير من الناس عن آخر أخبار العلاوات الخمسة الآن حيث أعلنت الهيئات الحكومية المختصة أن الحكومة المصرية ستقوم بإصدار قرار يوضح موعد صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات، حيث ان الهيئة أكدت أنه قد تم بدء العمل بصرف العلاوات الخمس في شهر سبتمبر للعام الماضي ومن المقرر أن يتم صرف العلاوة الثانية في شهر مارس لعام 2024 ميلادي، والعلاوة الثالثة في شهر سبتمبر لعام 2024 ميلادي، والعلاوة الأخيرة في شهر مارس لعام 2025 ميلادي.

من هم الفئات المستحقة للعلاوات الخمسة

  • تحصل الفئة الأولى على أقل معاش ويتراوح بين 1000 إلى 2000 جنيه مصري وتم صرف العلاوات لهم يوم 14 من شهر أكتوبر الماضي.
  • تحصل الفئة الثانية والتي تتراوح معاشاتهم بين 2000 و 3000 جنيه مصري يتم تحديد لهم موعد للحصول على العلاوة في يوم 21 من شهر أكتوبر الجاري.
  • تحصل الفئة الثالثة التى تتراوح تتراوح معاشاتهم بين 3000 جنيه مصري وأكثر سيكون موعد صرف العلاوات الخمسة في نهاية شهر أكتوبر الماضى في يوم الاثنين الموافق الثامن والعشرين.

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة

  • أولا قم بالدخول الى موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.
  • ثانيا قم بإدخال البيانات الخاصة به والتي تتمثل في كل من الاسم بالكامل وكذلك اسم الأم بشكل دقيق في أماكنها المحددة.
  • ثم يقوم المواطن بإرسال الطلب عبر الموقع الإلكتروني.
  • أخيرا قم بالتأكد من جميع البيانات التى قمت بإدخالها.

متى سوف يتم صرف العلاوات الخمس

يتم صرف العلاوة لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش شهري ما بين 2000 و3000 جنيه و سيتم صرفها بنسبة 21% في شهر أكتوبر 2023، كما يتم صرف العلاوات لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش أكثر من 3000 جنيه شهري.

ومن الجدير بالذكر ان يتم العمل على صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمس في خلال شهر ديسمبر المقبل 2023.

من هم المستحقين للعلاوات الخمس 2023

من الجدير بالذكر أنه سيتم صرف العلاوة لأصحاب المعاشات الذين يتقاضون معاش شهري ما بين 2000 و3000 جنيه و سيتم صرفها بنسبة 21% في شهر أكتوبر 2023.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام