موعد صرف معاش تكافل وكرامة 2023 بالزيادة الجديدة
صرف معاش تكافل وكرامة

صرف معاش تكافل وكرامة، اعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بها في أكتوبر الماضي، والتي تشمل 5 ملايين أسرة، وهو ما دفع العديد من مستحقي الدعم إلى السؤال عن موعد صرف الزيادة الجديدة.

صرف معاش تكافل وكرامة

اوضح التضامن في وقت سابق موعد صرف معاشات تكافل وكرامة بالزيادة الجديدة الـ 15% التي تم إعلانها الشهر الماضى، غدًا الأربعاء الموافق 15 نوفمبر الجاري، والتي سيتم صرفها بأثر رجعي عن شهر أكتوبر ونوفمبر ويستطيع المستفيدين من معاشات تكافل وكرامة صرف المعاشات بالزيادة الجديدة عبر ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة لوزارة المالية، أو التابعة لشركة بنوك مصر.

شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة 2023

  • ألا يكون المتقدم لـة يعمل في القطاع العام أو الخاص بأجر تأميني أكثر من 400 جنيه.
  • ألا يكون المتقدم لـة يتقاضى معاش تأميني أو أي مساعدة ضمانية أخرى.
  • أن تكون الأسرة لديها أبناء حديثو الولادة وحتي 18 عامًا على أن يكون الأبناء من سن 6 لـ 18 عامًا مقيدين بمراحل التعليم المختلفة.
  • أن يكون المتقدمين من المسنين بعمر يبدأ من 65 عامًا.
  • أن يكون المتقدمين من أصحاب العجز أو مرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويتم إثباته بالفحص الطبي.
  • أن يكون المتقدمين من الأيتام الذين لا ينالون الرعاية من الأب والأم.
  • المرأة المعيلة التي لديها أبناء/بنات تجاوزت أعمارهم الـ 18. الأبناء/ البنات الأكبر من 18 سنة ومازالو مقيدين بالتعليم ومهجوري العائل.

معاش تكافل وكرامه بعد الزيادة الجديدة

وصلت زيادة معاشات تكافل وكرامة هذا العام إلى 40%، حيث قرر رئيس الجمهورية زيادتها بقيمة 25% خلال شهر أبريل الماضي، و15% في سبتمبر الجاري، ليرتفع معاش تكافل خلال 2023 من 450 جنيها إلى 630 جنيها، ومعاش كرامة إلى 490 جنيها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام