اذكار الصباح والمساء مكتوبة
اذكار الصباح والمساء مكتوبة

تعتبر اذكار الصباح والمساء ضمن أهم الأذكار التي يجب أن يتحصن بها المسلم نفسه قبل النوم وبعد الاستيقاظ، ولذلك ننشر لكم أذكار الصباح والمساء مكتوبة لتحصين النفس والدعاء والتقرب إلى الله تعالى لترديدها بشكل يومي اثناء الصباح وقبل الذهاب إلى النوم لتحصين النفس.

اذكار الصباح والمساء مكتوبة

أوضح الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق، وقت أذكار الصباح والمساء، مشيرا إلى أن هناك فرقا بين النهار والليل والصباح والمساء، موضحا أن الصباح يبدأ عند أذان الفجر وينتهي عند أذان الظهر، موضحا أنه عند الظهر يقال مساءًا ومن هنا يأتي المساء.

احب اذكار الصباح والمساء مكتوبة

  • اللهم افتح لنا فتحًا مبينًا، واهدنا صراطًا مستقيمًا، وانصرنا نصرًا عزيزًا، وأتمم علينا نعمتك، وأنزل في قلوبناسكينتك، وانشر علينا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ افرش لنا دربًا من نور واجعل وجوهنا دائمًا في سرور واملأ قلوبنا بذكرك يا غفور وتقبَّل دعاءنا يا شَكور واجعللنا الصراط سهلًا للعبور، يا عزيز يا غفور يا رب العالمين.
  • اللهمَّ يسِّر لنا اليُسرى، وجنِّبنا العسرى، واجعل لنا فرجًا ومخرجًا من كل ما أهمنا وغمَّنا يا رب العالمين.
  • اللهمَّ يا مقلِّب القلوب والأبصار، ثبِّت قلوبنا على طاعتك، ولا تُزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، ولا تفتنَّا في ديننا، واجعليومنا خيرًا من أمسنا، واجعل غدنا خيرًا من يومـنا، واجعل خير أعمارنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنايوم نلقاك وأنت راضٍ عنَّا يا رب العالمين.
  • اللهمَّ أسعد قلوبنا وفرِّج همومنا واصرف عنا ما يقلقنا ويعكر صفونا، وارزقنا قلبًا خاشعًا وعملًا صالحًا ولسانًا ذاكرًاوصبرًا جميلًا ومن بعده أجرًا وعِوضًا يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك مغفرة تشرح بها الصدر، وترفع بها الذكر، وتيسِّر بها الأمر، وتكشف بها الضر إنك على كل شيء قدير يارب العالمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام