“تساقط الثلوج” التنبؤات الجوية توضح حالة الطقس في العراق الأيام المقبلة نوفمبر 2023
حالة الطقس في العراق نوفمبر 2023

أشارت قسم التنبؤات الجوية بوزارة النقل والمواصلات بإقليم كردستان العراق السيوم السبت الموافق 18 من نوفمبر 2023 أنه من المتوقع أن تتعرض محافظات العراق ومدن الإقليم بشمال البلاد لمنخفض جوي، يؤدي إلى هطول الأمطار الغزيرة، مع تساقط الثلوج على المناطق الجبلية في الأيام المقبلة، وقد أشارت التنبؤات الجوية عبر بيان للقسم منشور اليوم على موقع الوزارة إلى أن تأثير المنخفض الجوي بالبحر الأبيض المتوسط على إقليم كردستان يبدأ بسقوط الأمطار المعتدلة، حتى ليلة الأحد على الاثنين يكون الأثير أكثر عمقًا، حيث تزداد كمية الأمطار، وتكون مصاحبة لها الأمطار الرعدية.

حالة الطقس في العراق نوفمبر 2023

تشهد العديد من مناطق العراق، خلال الأيام المقبلة، موجة من الطقس البارد، مع احتمال تساقط الثلوج في بعض المناطق، وخاصة في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية، وبحسب التنبؤات الجوية، فإن درجات الحرارة في العراق ستنخفض بشكل ملحوظ خلال الأيام المقبلة، حيث ستتراوح درجات الحرارة العظمى في العاصمة بغداد بين 10 و12 درجة مئوية، بينما ستتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 3 و5 درجات مئوية.

أما في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية، فستتراوح درجات الحرارة العظمى بين 4 و6 درجات مئوية، بينما ستتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 0 و2 درجة مئوية، وتشهد هذه المناطق، خلال الأيام المقبلة، فرصة لتساقط الثلوج، حيث من المتوقع أن تشهد هذه المناطق تساقط ثلوج كثيفة، تصل إلى 50 سنتيمتراً في بعض المناطق.

وتسببت موجة الطقس البارد في إغلاق بعض المدارس والجامعات في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية، كما تسببت في تعطيل حركة الطيران في بعض المطارات في هذه المناطق.

توقعات التنبؤات الجوية في العراق

وفق التنبؤات الجوية فإن سرعة الرياح سوف تنشط لتكون أكبر من 35 كم بالساعة، وتبدأ بمحافظة دهوك ثم تمتد حتى محافظة أربيل ومحافظة السيماني وبجميع مناطق إقليم كردستان.

ووفقًا للتوقعات، من المتوقع أن تشهد بعض مناطق إقليم كردستان، مثل آميدي وجمانكي ومركز محافظة اربيل وبحركه وخبات وهيران وقوشتپە وچمچمال ودربنديخان وميدان، صباح يوم الاثنين تساقط أمطار غزيرة، وقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع منسوب المياه في هذه المناطق.

ووفقًا للبيان، من المتوقع أن تتحول الأمطار إلى متوسطة في فترة ما بعد ظهر يوم الاثنين، وأن تتساقط الثلوج في المناطق الجبلية الحدودية، كما من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير بين 5 و 8 درجات مئوية، ويشير البيان إلى أن تأثير هذه الجبهة الجوية سيستمر حتى مساء الثلاثاء، مع هطول مطري متقطع.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام