أجمل دعاء يوم الجمعة قصير 1445 “اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك”
دعاء يوم الجمعة قصير

يبحث كل مسلم عن  أجمل الأدعية للتقرب من الله تعالى، وما هو أفضل دعاء يوم الجمعة قصير في هذا اليوم المبارك، ولذلك يبحث الكثير من المسلمين عن أفضل الأدعية التي تقال في هذا اليوم، وذلك لوجود ساعة استجابة في هذا اليوم و يعتبر الدعاء هو عامل مساعد للأشخاص في التقرب والخضوع لله عز وجل فقط ولكنها ليست أدعية ثابتة، لذلك في هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع .

دعاء يوم الجمعة قصير

إن الله يُحب من يدعوه ويشكو له حزنه وهمه، وفي يوم الجمعة من كل أسبوع ينتظر المسلمين هذا اليوم لكي يقوموا بالدعاء فيه للإلحاح في مطلبهم في الدنيا والآخرة، وإليكم الدعاء:

  • اللهمَّ ما قسمت في هذا اليوم من خير وصحَّة وسلامة وسَعة رزق فاجعل لنا منه أوفر الحظِّ والنصيب، وما كتبت فيه من شرٍّ وبلاء وفتنة فاصرفْه عنَّا، يا أعظم من سُئل ويا أكرم من أجاب، يا رب العالمين.
  • اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
  • اللهم صلّ صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًا على نبي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتقضى به الحوائج وتُنال به الرغائب وحسن الخواتيم ويُستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى آله.
  • اللَّهم أَنْتَ الأوَّل فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِر فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِر فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِن فليسَ دونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ وارزقنا الستر في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.

أفضل دعاء ليوم الجمعة

  • اللهم أنت ملاذنا، وأنت رجاؤنا، وعليك حِفظنا، نسألك يا ربَّنا أن تحفظ مصر من كل سوء ومكروه وفتنة يا كريم يا رحيم يا رب العالمين.
  • ربِّ اشرح لنا صدورنا ويسر لنا أمورنا ووفقنا إلى الطيب من القول والعمل يا رب العالمين.
  • اللهمَّ اشغل قلوبنا بحبك، وألسنتنا بذكرك، وأبداننا بطاعتك، وعقولنا بالتفكر في خلقك والتفقه في دينك يا رب العالمين.

من اجمل الدعاء يوم الجمعه

اللهم اغفرلي و اعفو عني و عافني و ارحمني و ارزقني و اسعدني. ربي وفقني، سخر لي، بشرني، أرح بالي، أسعدني، اعفو عني، ارحمني، ارزقني، ارض عني، يارب احفظني وكن معي اللهم اني استودعك مستقبلي فاجعله اجمل مما تمنيت و اكتب لي الخير في جميع اموري القادمة، اللهم إني سلمتك أمري ونفسي في الدنيا فأجعل دنياي كما تحب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام