اكتشف على أفضل 6 أماكن سياحية في الأردن

تريد السفر إلى الأردن ولا تعرف الأماكن السياحية فلا داعي للقلق. نحن نعرفك على أفضل ستة أماكن سياحية آمنة للسياحة في الأردن. وتعد الأردن هي أرض المدينة التي تتمتع بالكثير من السياحة في خلال زيارتهم لها وهو أمر لا يُنسى حقًا بالنسبة لهم. وتقع هذه هي الدولة الآسرة بين العراق وسوريا وإسرائيل والمملكة العربية السعودية وهي شهادة على التعايش والمتناغم بين العجائب القديمة والعجائب الحديثة. وعندما تشرع على رحلة عبر الأردن اوصيك على حجز طيران الملكية الأردنية والذي يقدم لك على أفضل الأسعار. هيا استعد لتنبهر بالجاذبية الغامضة لمنحدرات البتراء ذات اللون الأحمر الوردي والمناظر الطبيعية السينمائية في وادي رم وفي هذا المقال سوف سنتعرف عليها من خلال تجربتنا الشخصية لهذه الأماكن.

  • البتراء: جوهرة التاج الأردني

البتراء هي التي يشار إليها غالبًا باسم المدينة الوردية الحمراء وهي شهادة على التألق المعماري للحضارة النبطية القديمة. والواجهة الأكثر شهرة في المدينة الخزانة والمنحوتة في المنحدرات وذات اللون الأحمر الوردي والذي ترحب بالزائرين بعد رحلة ساحرة عبر السيق الضيق. وإن التفاصيل المعقدة لهذه الأعجوبة القديمة التي ينيرها وهي هج الشمس الناعم والذي تخلق على مشهدًا مستوحى من ملحمة تاريخية.

وإلى جانب الخزانة تتكشف البتراء كموقع أثري مترامي الأطراف ومع أبرز المعالم بما في ذلك الدير والمقابر الملكية والمعبد الكبير. وكل خطوة داخل حدود الحجر الرملي في البتراء وهي بمثابة خطوة إلى الوراء في الزمن والتي مما يدعو على المستكشفين إلى كشف على أسرار الحضارة التي ازدهرت منذ أكثر من ألفي عام.

  • وادي رم: سمفونية الصحراء

انطلق إلى المناظر الطبيعية السريالية في وادي رم الذي يُطلق عليه غالبًا على اسم وادي القمر والتي حيث ترسم على الجبال الحجر الرملي الشاهقة والكثبان الرملية الحمراء ومنظرًا بانوراميًا وسينمائيًا. وكانت هذه البرية الصحراوية الشاسعة بمثابة خلفية لعدد لا يحصى من الأفلام بما في ذلك الملحمة لورانس العرب.

وإن استكشاف على وادي رم هو مغامرة بحد ذاتها. والتي يمكن للزوار على الانطلاق في رحلة سفاري بسيارة جيب أو عبور الكثبان الرملية المتموجة أو اختيار رحلة على ظهر الجمال والاستمتاع بجاذبية الصحراء الخالدة. ومع تحول النهار إلى الليل يتحول وادي رم هي إلى أرض العجائب الفلكية والذي مما يوفر على فرصًا لا مثيل لها لمشاهدة على النجوم في محيطه البعيد والهادئ.

  • البحر الميت: تجربة منتجع صحي طبيعي

يقع البحر الميت في أدنى على نقطة على وجه الأرض وهو أعجوبة جغرافية ومشهورة بتركيز على الملح العالي فيها. والذي مما يخلق على طفو مياهه تجربة عائمة سريالية ويُعتقد أن الطين الغني بالمعادن الموجود على طول شواطئه ولها خصائص على علاجية.

وإلى جانب الإحساس الفريد بالطفو السهل ويعد البحرالميت على الملاذًا صحيًا طبيعيًا. ويمكن للزوار الاستمتاع بالطين الغني بالمعادن المشهور بفوائده في تجديد البشرة. وإن الجمال الصارخ للمناظر الطبيعية المحيطة إلى جانب المياه الهادئة والذي يجعل من البحر الميت وجهة لا بد من زيارتها لأولئك الذين يبحثون عن الاسترخاء والعافية.

  • عمان: الحداثة تلتقي بالتاريخ

عاصمة الأردن عمّان وهي مدينة نابضة بالحياة حيث تتعايش الحداثة بانسجام مع التاريخ القديم. وتقع قلعة عمان على أعلى تلة في المدينة والتي توفر على المناظر بانورامية للمناظر الطبيعية الحضرية المترامية الأطراف. ويعد المسرح الروماني بمثابة شهادة على العمق التاريخي للمدينة وهو يقف كمدرج مهيب في قلب وسط المدينة.

ويمتد سحر عمان إلى ما هو أبعد من المواقع التاريخية والأسواق النابضة بالحياة والمعروفة محليًا باسم الأسواق والتي تجذب على الزوار بمجموعة من التوابل والمنسوجات والمصنوعات اليدوية. وتُظهر الشوارع الحديثة والتي تصطف على جانبيها المقاهي والمحلات حيوية المدينة المعاصرة. وقلعة عمان ليست مجرد نقطة عبور بل إنها وجهة تمزج بها بسلاسة بين القديم والجديد.

  • جرش: أصداء الإمبراطورية الرومانية

تُعرف جرش باسم بومبي الشرق وهي المدينة رومانية قديمة وتم الحفاظ عليها بشكل ملحوظ وتقدم على لمحة آسرة وعن عظمة الماضي. وإن آثار المدينة المحفوظة جيدًا بما في ذلك على الساحة البيضاوية و قوس هادريان والمسرح الجنوبي وتنقل الزوار إلى أيام الإمبراطورية الرومانية.

ويعد استكشاف جرش بمثابة على رحلة عبر الزمن وحيث تؤدي الى الشوارع المرصوفة بالحصى وإلى طرق ذات أعمدة ومعابد مخصصة للآلهة القديمة. وإن ثروة المدينة الأثرية والحفاظ عليها بدقة والتي تجعل من جرش شهادة على حية على تطور التخطيط الحضري والهندسة المعمارية الرومانية.

  • العقبة: بوابة البحر الأحمر

تتمتع مدينة العقبة الساحلية الوحيدة في الأردن بجاذبية البحر الأحمر وتراثها التاريخي الغني. وتشتهر العقبة بحياتها البحرية النابضة بالحياة وشعابها المرجانية وتعد المدينة العقبة هي ملاذ للسباحين والغواصين. وتكشف المياه الصافية تمامًا عن مشهد من الألوان تحت السطح والذي مما يوفر على جنة تحت الماء لعشاقها.

وبصرف على النظر عن عجائبها المائية توفر العقبة ايضا على أجواء مريحة وشواطئ جميلة. ويضيف الموقع الاستراتيجي للمدينة وعلى مفترق الطرق بين أفريقيا وآسيا وطبقة من الأهمية التاريخية ومع بقايا الحضارات القديمة والحصون التي تنتشر في المناظر الطبيعية.

الاستنتاج: نسيج الأردن الخالد

تكمن جاذبية الأردن في قدرته على التقديم على النسيج متنوع من الخبرات والي العجائب البتراء وجرش القديمة وإلى المناظر الطبيعية الهادئة في وادي رم ومياه البحر الميت المتجددة وتساهم على كل وجهة في السحر المتعدد الأوجه لهذه الجوهرة الشرق أوسطية.

ويدعو الأردن المسافرين ليس فقط على المشاهدة التاريخ بل ليصبحوا جزءًا منه على أفضل ستة أماكن سياحية في الأردن وتلخص على جوهر البلد الذي تتعايش فيه التقاليد القديمة مع الحياة الحديثة وحيث كل خطوة وهي رحلة عبر الزمن. وعندما تستكشف كنوز الأردن سوف ستجد نفسك منغمسًا في فسيفساء ثقافية غنية والتي تتجاوز عليه مجرد السياحة  فهي تصبح على رحلة تحويلية عبر التاريخ والطبيعة وكرم الضيافة لأمة تفتخر بمشاركة كنوزها مع العالم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام