كافة المهام الادائيه للصف الرابع الابتدائي ونظام انتظام حضور الطلاب في المدارس
المهام الادائيه للصف الرابع الابتدائي

يبحث الكثير من أولياء الأمور حول المهام الادائيه للصف الرابع الابتدائي على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا وزاريًا بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس من الحلقة الابتدائية، استكمل معنا المقال لتتعرف على المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي.

المهام الادائيه للصف الرابع الابتدائي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل المهام الادائيه للصف الرابع الابتدائي والخامس والسادس من الحلقة الابتدائية، بكل مدارس التعليم العام، الرسمية – الرسمية للغات – الرسمية المتميزة للغات – الخاصة بنوعيها العربي واللغات، اعتبارًا من العام الدراسي 2023- 2024، وها هي جميع المهام الادائية :

  • أولا : يتم تقييم الطلاب في المهام الأدائية من خلال معلم الفصل وتوضع من خلال المدرسة والتوجيه المختص وتطبق المهام خلال اليوم الدراسي وفقا لظروف كل مدرسة على حدة.
  • ثانيا : يكون تنفيذ المهام الأدائية كتابة أو رسما أو مخططا، وتدرب عليها التلميذ كثيرا خلال الدراسة، وهي عبارة عن أنشطة تقيس المخرجات المهارية لكل منهج دراسي وتتم تحت إشراف معلم المادة.
  • ثالثا : المهام الأدائية تقيس مدى اكتساب الطلاب للمهارات.
  • رابعا : المهام الأدائية تقدم دليلًا على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي.
  • خامسا : المهام الأدائية تمثل مهام قصيرة يمكن للمتعلم الانتهاء منها في زمن قدره فترة دراسية.

انتظام حضور الطلاب في المدارس

أما بالنسبة للمواظبة على الحضور، فقد أشار قرار وزارة التربية والتعليم إلى أنه تخصص 5 درجات بكل مادة لانتظام حضور الطلاب إلى المدرسة، وتحسب كالتالي: يستحق الطالب 5 درجات في حالة المواظبة على الحضور إلى المدرسة، وتغيبه أحيانًا 3 أيام بعذر مقبول.

من المهام الادائية للصف الرابع الابتدائي ان المعلم يقون بتوزيع عددا من المهام المتعلقة بالمقرر الدراسي على الطلاب.

يستحق الطالب 3 درجات في حالة المواظبة على الحضور إلى المدرسة وتغيبه أحيانا بدون عذر، ويستحق الطالب درجة واحدة في حالة تغيبه كثيرًا بدون عذر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام