عائد مرتفع الآن شهادات بنك مصر 30% قبل آخر اجتماع للمركزي في 2024.. اعرف التفاصيل
شهادات بنك مصر

يطرح بنك مصر العديد من أنواع شهادات بنك مصر الادخارية بفائدة مناسبة للكثير من شرائح المجتمع والتي تضمن عائد دوري يلبي احتياجات الكثير من العملاء، حيث أعلن بنك مصر عن حصوله علي ثلاث شهادات جديدة في أنظمة الجودة الأيزو وهي: إدارة الحوكمة المؤسسية، نظام إدارة الامتثال، إدارة المشتريات المستدامة  من قبل شركة EUROCERT طبقاً للمواصفات والمعايير المتخصصة في هذا المجال.

شهادات بنك مصر

تم الاعلان عن طرح شهادات بنك مصر والبنك الأهلي جديدة بسعر فائدة يصل الي 25%، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد استحقاقات الشهادة التي أصدرتها البنوك الثلاثة أجل عام بنفس العائد، والمقررة صرفها خلال شهر يناير المقبل بهدف استمرار الحفاظ على مدخرات عملائها، وأوضحوا أن سعر الفائدة على الشهادة الجديدة المتوقع إصدارها سيقتصر على الـ 3 بنوك المصدرة للشهادة السابقة بعائد 25% فقط، دون طرحها من بنوك أخرى، ويأتي استحقاق الشهادات مرتفعة العائد ذات آجال سنة بسعر فائدة 22.5% يصرف شهريا، أو 25% يصرف مع نهاية موعدها واستحقاقها بداية من يوم 5 يناير المقبل وحتى 1 فبراير بإجمالي استحقاقات تخطت حاجز الـ 500 مليار جنيه.

هل تطرح البنوك شهادات بعائد يفوق الـ 25% في مطلع 2024؟

تشير توقعات عدد من الخبراء في السوق المصرفية المصرية، إلى أنه ليس من المتوقع طرح شهادات جديدة بعائد يفوق 25% في مطلع عام 2024، نظرًا لارتفاع تكلفتها على البنوك، وتوقع الخبير المصرفي “محمد عبد العال”، طرح بنكي الأهلي ومصر والقاهرة شهادات بنك مصر مرتفعة العائد بفائدة 25% مع قرب استحقاق الشهادة القائمة بنفس العائد، واستبعد طرح بنكي الأهلي ومصر شهادة بأكثر من 25% لعدم الحاجة لها ولصعوبة تكلفة تشغيلها على البنوك.

 تأثير طرح شهادة عائد 30 %على البنوك

يشير خبراء البنوك إلى أنه في حالة تم طرح شهادات بعائد 30%، فإنه أمر غير جيد للبنوك لأنه سيعمل على زيادة التضخم وبالتالي يؤثر على ارتفاع الأسعار في مصر.

شهادة ادخار أمان المصريين 2023

  • الحد الأدنى لشراء شهادة ادخار أمان المصريين من 500 جنيه.
  • الحد الأقصى للاستثمار في الشهادة 2500 جنيه.
  • الاستثمار في الشهادة لمدة 3 سنوات بعائد 13%.
  • لا يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات أو إصدار بطاقة الائتمان بأنواعها.
  • يتم استرداد الشهادة بكامل قيمتها في نهاية المدة القيمة الاسمية + العوائد المتبقية بعد الخصم قيمة الأقساط، ويمكن استردادها في أي وقت من تاريخ الشراء وفقا لرغبة العميل بالقيمة التي تم شراء الشهادة بها.

شهادة ادخار القمة من بنك مصر 2023

  • تصدر للأفراد الطبيعيين فقط.
  • مدة شهادة القمة: 3 سنوات.
  • الحد الأدنى لشراء الشهادة: 1000 جنيه ومضاعفاتها.
  • سعر الفائدة الثابت طوال فترة الشهادة.
  • صرف العائد شهريًا.
  • يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مرور 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة.
  • يمكن استرداد قيمة الشهادة أو جزء منها وفقًا لقواعد الاسترداد الخاصة بالشهادة.
  • يمكن الاقتراض بضمان الشهادة.

شهادة “ابن مصر 2”

شهادة لمدة 3 سنوات ذات عائد متدرج والتى تتميز بنسبة فائدة سنوية تتغير على مدار السنوات الثلاث، وتبلغ نسبة الفائدة السنوية 22% في السنة الأولى و18% في السنة الثانية و16% في السنة الثالثة، كما يتم صرف العائد من هذه الشهادة شهريًا ويمكن البدء في شراءها بأدنى قيمة تبلغ 1000 جنيه ومضاعفاتها.

شهادة ادخار بالعملة الأجنبية

شهادة الأهلي فورا تصل لمدة 3 سنوات وتبلغ نسبة الفائدة السنوية 27% ويمكن البدء في شراءها بأدنى قيمة تبلغ 1000 دولار امريكي ويتم مضاعفاتها.

من الجدير بالذكر أنه يوجد الشهادة الثلاثية ذات العائد الشهري المتغير ويكون الحد الأدنى لشرائها هو 500 جنيه ويتم مضاعفاتها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام