“10 أيام عُطلة رسمية” جدول الإجازات الرسمية 2024 في السعودية وفقً لوزارة التنمية والموارد البشرية
 جدول الإجازات الرسمية 2024 في السعودية

يتساءل الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بمعرفة جدول الإجازات الرسمية 2024 في السعودية، ومعرفة العطلات الرسمية في المملكة وفق لقرار الجهات الرسمية واغلب المواطنين والطلاب يتمتعون بتلك الاجازات ومع اقتراب انتهاء العالم الحالي ومع انتهاء جدول الاجازت الرسمية للمواطنين والتي سوف نوضحها لجميع المواطنين في المملكة.

 جدول الإجازات الرسمية 2024 في السعودية

وبالنسبة لجدول الإجازات الرسمية 2024 في السعودية، وجاء جدول العطلات او الاجازات الرسمية في المملكة العربية السعودية عبارة عن 10 ايام خاصة في القطاع الخاص والقطاع العام، وتضم قائمة الإجازات الرسمية المتوقعة لعام 2024 في السعودية 10 أيام تشمل القطاعين العام والخاص وهي لمناسبات دينية ووطنية،  حيث تتنوع تلك الاجازات دينية ومنها وطنية والتي يتم تصنيفيها وتقسيمها الى :

  • يوم التأسيس: 22 شباط/فبراير: يعتبر يوم التاسيس الوطني ويكون في يوم 22 فبراير ويوافق يوم الخميس في عام 2024، ما يمنح الموظفين عطلة نهاية أسبوع طويلة من الخميس 22 إلى السبت 24 شباط/فبراير.
  • واجازة عيد الفطر: من 29 رمضان لغاية 3 شوال: ومن المنتظر بان يصادف يوم 29 رمضان وفق المواقع المتخصصة في المملكة يوم الأحد 7 نيسان/أبريل، ما يمنح الموظفين في المملكة أجازة طويلة تبدأ مساء الخميس 4 نيسان/ابريل وتنتهي مساء السبت 13 منه.
  • يوم عرفة وعيد الأضحى: ووفق للمصار الرسمية في المملكة بان يصادف يوم م عرفة يصادف الأحد 16 حزيران/يونيو ما يرجح أن ينال الموظفين في السعودية اجازة عيد تمتد حتى مساء الأربعاء 19 حزيران/يونيو من 9 ولغاية 12 ذو الحجة اليوم الوطني: 23 أيلول/سبتمبر.

القواعد العامة للإجازات الرسمية

  • ان كان يوم اجازة اليوم الوطني  صادف لأيام إجازة لأي من عيدي الفطر أوالأضحى، فلا يتم تعويض الموظف بأي يوم إضافي.
  • ثانيا يستحق كل عامل إجازة بأجر كامل لجميع العطلات، سواء عيدي الفطر أوالأضحى أو اليوم الوطني أو يوم التأسيس.
  • ثالثا إذا تزامنت الإجازة السنوية للموظف مع أي عطلة رسمية، تمدد الإجازة السنوية بما يساوي عدد أيام العطلة الرسمية خلال الإجازة السنوية.

والجدير بالذكر بالا لا تعد هذه اللائحة نهائية كونها لم تقر بعد من الجهات الرسمية في المملكة وقد يتم التعديل عليها في اي وقت مثل ذكري المولد النبوي او تمدد عطلة عيدي الفطر والاضحي.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام