تعرف الان متى ينزل راتب التقاعد في العراق؟ المالية تُعلن موعد الصرف بالزيادات الجديده
متى ينزل راتب التقاعد في العراق؟

يتسائل الكثير من المواطنين العراقيين متى ينزل راتب التقاعد في العراق؟ حيث تمثل هذه الرواتب مصدرًا حيويًا لدعم حياتهم اليومية، وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بعا البلاد خلال تلك الفترة الراهنه، وتأتي صرف رواتب المتقاعدين من قبل الحكومة العراقية في إطار حرصها على تحسين مستوى معيشة للمواطنين في العارق، وتوفير الحياة الكريمة لهم، لذلك سنتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز متي ينزل راتب التقاعد في العرق.

متى ينزل راتب التقاعد في العراق؟

تقوم وزارة المالية في العارق بصرف الرواتب في موعدها الكحدد وهي يوم 1 كل شهر ميلادي، ويتم تأخير صرف الرواتب في حاله وجود عطل رسميه في البلد، تم تأجيل موعد الصرف إلى اليوم 3 من نفس الشهر ويأتي هذا التأجيل نتيجة لتعارض موعد صرف الرواتب مع مناسبتين رسميتين، واولهم عطلة رأس السنة الميلادية، التي توافق يوم 1 يناير 2024، وتشكل عطلة رسمية في العراق لكافة الجهات الحكوميه ولجميع المدارس وتكون تلك الاجازة مدفوعة الاجر، حيث تتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، والعطله الثانيه التي تم بسببها تأخير رواتب المتقاعدين هي الجرد السنوي للبنوك العراقية، الذي يتم إجراؤه في اليوم الثاني من كل شهر، أي يوم 2 يناير 2024، ويقتضي تركيزاً كاملاً من موظفي البنوك.

زياده الحد الادني لرواتب المتقاعدين

والآن تم رفع الحد الأدنى للراتب والذي زاد 100 ألف دينار عراقي وزاد لمبلغ 500 ألف دينار عراقي، والفترة القادمة سيتم الإعلان عن جدول رواتب المتقاعدين بعد التعديل وإضافة الزيادة عليه من قبل وزارة المالية العراقية، وذلك بمجرد البدء في تنفيذ قانون العمل الجديد في العراق.

خطوات الاستعلام عن راتب التقاعد

  • يجب على المواطن الدخول على الموقع الرسمي لوزارة المالية.
  • قم بالنقر فوق مربع أقسام التقاعد.
  • انتظر حتى تظهر لك الأقسام.
  • قم بتحديد القسم التابع له.
  • قم بإدخال الاسم والقسم التابع له في أماكنهم.
  • قم بالضغط على مربع استعلام.
  • بعدها تظهر لك كافة البيانات الخاصة بالتقاعد من موعد الصرف وقيمة المعاش المستحق.

بعد تحديد صرف رواتب المتقاعدين من قبل اوزارة المالية في العراق، يمكن للمتقاعد الدخول إلى موقع وزارة المالية العراقية الالكتروني واتباع بعض الخطوات البسيطه ومن ثم التعرف على قيمة راتب بعد اليزاده الجديده التي اعلنت عنها الوزارة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام