مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة والجيزة وفقًا لقرار وزارة الكهرباء بعد الخطة الجديدة
مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة والجيزة

قامت وزارة الكهرباء بالإعلان عن مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة والجيزة وفق الخطة التي قامت بوضعها لتخفيف الأحمال وترشيد الاستهلاك، وبالتزامن مع فترة الامتحانات في منتصف العام الدراسي قامت الوزارة بإصدار قرارات جديدة بشأن مواعيد فصل التيار الكهربائي في جميع المحافظات، استكمل معنا المقال لتتعرف على مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة والجيزة.

مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة والجيزة

نعرض لكم من خلال موقعنا مواعيد قطع الكهرباء في القاهرة والجيزة حيث تعتبر محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة من كبرى محافظات جمهورية مصر العربية ولذلك قامت الشركة القابضة والمسؤولة عن توزيع الكهرباء على مستوى المحافظتين بتحديد مواعيد يتم فيها فصل التيار الكهربائي، حرصت كل الحرص على مصلحة الطلاب الذين يخوضون امتحانات نصف العام الدراسي في الفترة الحالية، وبذلك أكدت أنه يتم فصل التيار الكهربائي لمدة ساعتين وذلك بالتبادل داخل جميع مناطق المحافظات، كما أنها أكدت أن المواعيد المحددة هي من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا وذلك بشكل يومي والمواعيد المحددة هي كالتالي:

  • أولا : في منطقة الزمالك والمعادي ومصر الجديدة ووسط البلد وكذلك مدينة نصر يتم فصل التيار في تمام الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.
  • ثانيا : أما في منطقة السيدة زينب والدرب الأحمر وباب الشعرية والوايلي فإن التيار الكهربائي ينقطع في تمام الساعة العاشرة صباحًا ويعود بعد ساعة بالتحديد.
  • ثالثا : بالنسبة لباقي مناطق المحافظة فإن التيار الكهربائي ينقطع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة العاشرة صباحًا.

أسباب انقطاع الكهرباء في مصر 2023

  • السبب الأول : الزيادة في الطلب على الكهرباء مقابل القدرة الكهربائية المتاحة، يمكن أن يؤدي هذا الفارق إلى توقف التزويد بالطاقة.
  • السبب الثاني : ارتفاع درجات الحرارة حيث أنه في أوقات الطقس الحار يمكن أن يتسبب الزيادة في استخدام وحدات تكييف الهواء والمبردات في زيادة الضغط على الشبكات الكهربائية، مما يؤدي إلى فصل التيار.
  • السبب الثالث : ظهور خلل في معدل الغاز الطبيعي وهذا بدوره أحدث خلل في منظومة الكهرباء وبالتالي أعلنت الحكومة عن ضرورة تخفيف الأحمال والترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام