“من هُنا” نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس 2024 الترم الاول عبر بوابة التعليم الاساسي
نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس 2024

تترقب العديد من الأسر والطلاب موعد الاعلان عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس 2024، بفارغ الصبر، حيث يسعى الجميع للتعرف على النتائج والتحقق من أداء الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الاول، ولم تُعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حتى وقتنا هذا عن موعد ظهور نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس، ولكن من المتوقع أن تظهر النتائج في شهر يناير الحالي أو في بداية الأسبوع الأول من فبراير القادم.

نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس 2024

بالتزامن مع انتهاء طلاب الصف الخامس الابتدائي من تأدية امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 والجميع في شغف للتعرف على نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس 2024، وذلك بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم بأن النتيجة سوف يتم الإعلان عنها بعد انتهاء الامتحانات بأيام قليلة، حيث يتم إجراء أعمال التصحيح وتقدير الدراجات بالنسبة لصفوف النقل بالمرحلة الابتدائية بواسطة الكنترولات المدرسية، وتتم أعمال التصحيح عقب انتهاء الامتحانات مباشرة، لذلك لن تستغرق أعمال الرصد والمراجعة سوى أيام قليلة، وسوف يتم الإعلان عن نتائج امتحانات نصف العام لجميع الطلاب خلال الايام القليلة المقبلة من شهر يناير الجاري.

نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالرقم القومي

يمكن الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي بالرقم القومي 2024 من خلال البوابة التعليمية التابعة موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات واتباع الخطوات البسيطة التالية..

  1. اولًا: قم بالدخول الى رابط بوابة التعليم الأساسي.
  2. ثم قم بادخال البيانات اللازمة، مثل إدخال رقم الطالب القومي الذي يتكون من أربعة عشر رقمًا.
  3. ثم نأتي إلى خطوة تحديد المرحلة الدراسية.
  4. بعد ذلك، نحدد أيضًا السنة الدراسية.
  5. ثم سنختار الصف الدراسي.
  6. بعد ذلك نقوم بالضغط بزر الماوس على عرض النتيجة.
  7. ثم ستظهر أمامك تفصيليًا نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس والاسم 2024.

تقديرات الصف الخامس الابتدائي بالألوان

  • اللون الأزرق: حصول الطالب على 75 درجة إلى 100 درجة.
  • اللون الأخضر: نتيجة الطالب الذي حصل على 65 درجة إلى 85 درجة.
  • اللون الأصفر: حصول الطالب على 50 إلى 65 درجة.
  • اللون الأحمر: أن الطالب مستواه ضعيف لم يتجاوز 50%.

ومن الجدير بالذكر أن يتم الإعلان عن النتيجة في كل المدارس ماعدا مدارس محافظتي القاهرة والجيزة لانها يتم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمي لبوابة التعليم الاساسي.

أعلنت مديرة التربية والتعليم بأنه سيتم الإعلان عن نتائج الفصلين الرابع و الخامس فور الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة، وقد تم إعلان النتائج في بعض المحافظات، لذا تنتظر باقي المحافظات الإعلان عن ظهور النتائج على موقع وزارة التربية والتعليم.

ومن الجدير بالذكر أن يتم الإعلان عن باقي النتائج فور الانتهاء من كل عمليات التصحيح التي بدأت في يوم 14 يناير 2024 في الكثير من المحافظات.

من المقرر ذكره أنه يتم العمل على تحضير النتائج الان بعد ان يتم الانتهاء من تصحيح الأوراق الخاصة بالاختبارات في مختلف المحافظات.

موعد اعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي

سوف يتم اعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي بعد انتهاء تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات بدقة، وتجميع الدرجات ومراجعتها جيدًا، ثم تحويها إلى ألوان وتجهيز الكشوف النهائية، وإعلانها في المدارس بالاسم ورقم الجلوس.

ومن الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم العمل على رفع نتائج الطلاب في القاهرة والجيزة عبر رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي فور الانتهاء من كل عمليات التصحيح الخاصة بها في كل المدراس.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام