“أغتنم الفرصة للدعاء” موعد ليلة الاسراء والمعراج 2024 وما هى الأعمال المحبب فعلها في هذه الليلة ؟
موعد ليلة الاسراء والمعراج

يتساءل الكثير من المسلمين والاشخاص حول معرفة متى موعد ليلة الاسراء والمعراج، ولان فضل الليله يعتبر من اعظم الليالي وذلك ، لأنها من الليالي المباركة التي يتقرب بها المسلمين إلى الله، عن طريق أعمال مختلفة، وهي: إقامة الصلوات، والدعاء ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين موعد هذه الليلة والادعية المستحبة.

موعد ليلة الاسراء والمعراج

وبالنسبة لموعد ليلة الاسراء والمعراج، وتعتبر هذه الليله من اجمل الليالي والتي قد اسري بها رسول الله من مكة الى المسجد الاقصي وهو مع سيدنا جبريل وكان يركب دابة وما يسمي باسم البراق ومن ثم بعد أن وصل إلى المسجد الأقصى طلع به سيدنا جبريل إلى السماوات العليا، وهذا ما تم ذكره في القرآن الكريم، وقد ذكر القرآن الكريم أيضًا أن الله سبحانه وتعالى قد كافأ الرسول بهذه الرحلة بعد عام الحزن، وهو العام الذي توفيت فيه السيدة خديجة زوجة الرسول المحببة.

دعاء ليلة الإسراء والمعراج بالرزق والبركة والمغفرة

 “اللّهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت اليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة, واكتبنا فيها ممن وسعت لهم في رزقهم وباركت لهم في عملهم ومالهم وذريتهم يارحمن ”

«اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك، عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي».

«يا رب استودعك أدعية فاض بها قلبي فاستجب لي يا لله اللهم لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن أجسادنا داء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء واشف مرضانا وارحم موتانا يا رب العالمين».

ادعية ليلة الاسراج والمعراج

  • اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ.
  • يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، برحمتك يارحمن.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام