فوائد البروكلي.. اعرف اهم فوائد البروكلي للعناية بالبشرة ومكافحة الشيخوخة
فوائد البروكلي

ارتفع البحث علي جوجل عن فوائد البروكلي، حيث ان  البروكلى هو عضو فى عائلة الخضروات الصليبية وهو معروف بفوائده الغذائية، فهو غنى بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، هى خضار متعدد الاستعمالات يمكن إضافته للعديد من الأطباق، وإليك ثمانية فوائد لتناول البروكلى، سوف نوضح لكم من خلال موقعنا فوائد البروكلي.

فوائد البروكلي

  • الوقاية من السرطان تربط العديد من الدراسات تناول كميات كبيرة من الخضروات الصليبية مع انخفاض خطر الإصابة بالسرطانات خاصةً سرطان الرئة والقولون، وقد يعود ذلك إلى مركب يحتوي على الكبريت يدعى سولفورفان (Sulforaphane)، وهو المسؤول عن إعطاء الصليبيات نكهتها المميزة المائلة للمرارة.
  • الحماية من الأمراض المزمنة يحتوي البروكلي على كمية جيدة من الألياف، حيث أن تناول كمية كافية من الألياف تساهم في الآتي: تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، والسكتة الدماغية، والسكري، والسمنة، وبعض أمراض الجهاز الهضمي. تقليل مستويات الكولسترول في الدم. تحسين حساسية أنسجة الجسم للإنسولين. تعزيز عملية فقدان الوزن.
  • الوقاية من الشيخوخة يعد البروكلي مصدرًا لمجموعة من مضادات الأكسدة القوية التي تساهم في الحفاظ على صحة الجلد، والوقاية من علامات التقدم بالسن والتجاعيد. إذ تلعب فيتامينات أ، وهـ، وج دورًا كبيرًا في الوقاية تلف الخلايا الناتج عن أشعة الشمس، وتعزيز صحة خلايا الجلد مما يساهم في الحفاظ على بشرة صحية شابة، كما يساهم فيتامين ج بشكل خاص بتعزيز عملية تشكيل الكولاجين وتجديد الخلايا.

القيمة الغذائية للبروكلي

يعد البروكلي من الخضار الغنية باعناصر الغذائية والفيتامينات، فكوب واحد من البروكلي المفروم الطازج أو ما يعادل تقريبًا 91 غم​ يحتوي على 34 سعر حراري .

هل هناك مخاطر لتناول البروكلي؟

يعتبر البروكلي آمن للاستخدام حتى من قبل النساء الحوامل والمرضعات، ونادرًا ما يسبب أي أعراض جانبية، ولكن بسبب محتواه العالي من الألياف قد يسبب تناول البروكلي انتفاخ وزيادة في الغازات عند بعض الناس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام