متى ليلة الإسراء والمعراج 2024 في مصر والأدعية المستحبة في هذه الليلة
متى ليلة الإسراء والمعراج 2024

يرغب المسلمين في التعرف على متى ليلة الإسراء والمعراج 2024، وذلك بالتزامن مع اقتراب انتهاء شهر رجب، واستعداد الامة الإسلامية لاستقبال شهر شعبان بعد أيام قليلة من الآن، وتحديدًا ستتم عملية الرؤية في جميع المناطق التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية يوم السبت القادم الموافق 10 فبراير 2024، لذلك يبحث الأفراد عن موعد ليلة الإسراء والمعراج 2024-1445 حسب الموعد الذي أعلنته دار الإفتاء المصرية.

متى ليلة الإسراء والمعراج 2024

أعلنت دار الإفتاء المصرية عن متى ليلة الإسراء والمعراج 2024، فإنه من المقرر ان يوافق يوم الأربعاء القادم الموافق 27 رجب 1445، وستكون يوم 7 فبراير 2024 ميلاديًا، كما حرصت الإفتاء على تحديد موعد تحري ليلة الإسراء والمعراج العظيمة بالتفصيل، حيث قالت إنها تبدأ من مغرب يوم الأربعاء الموافق 26 رجب 1445، والموافق 7 فبراير 2024 إلى فجر الخميس يوم 27 رجب 1445 والموافق 8 فبراير 2024، وبالتالي ستكون هذه الساعات المحددة هي موعد ليلة الإسراء والمعراج 2024.

دعاء ليلة الإسراء والمعراج

  • اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري وتضع وزري وتصلح أمري وتغفر لي ذنبي.
  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ.
  • اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطرات أوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك.
  • الّلهُم إنِي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُنُوبَ إلَا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مِن عِندِكَ مَغْفِرَةً إنَكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَحِيمُ.
  • الّلهُم إني وكلتك أمري كله جله ودقه وأنت خير وكيل فدبر لي أمري إنني لا أحسن التدبير.
  • الّلهُم ألبسني ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل بقدرتك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
  • الّلهُم في هذه الليلة المباركة أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام