أفضل دعاء ليلة الاسراء والمعراج 1445 ومتى موعد الليلة المُباركة وحُكم صيامها وفق دار الإفتاء المصرية
دعاء ليلة الاسراء والمعراج

يبحث الكثير من المسلمين عن ما هو أفضل دعاء يقال ليلة الإسراء والمعراج التى توافق يوم 26 من شهر رجب 2024 ، فليلة الإسراء والمعراج هي الليلة التي أسرى فيها بالنبي محمد – صلي الله عليه وسلم – من المسجد الحرام إلي المسجد الأقصى على ظهر دابة بأمر من الله عز وجل وبرفقة سيدنا جبريل عليه السلام ثم عرج به إلى سدرة المنتهي، وتستعد الأمة العربية والإسلامية لاستقبال شهر شعبان بعد أيام قليلة من الآن، لذلك يبحثون عن موعد هذه الليلة ايضا، وفقًا لما أعلنته دار الإفتاء المصرية، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على جميع التفاصيل التى تخص هذا الموضوع.

دعاء ليلة الاسراء والمعراج

يرغب الكثير من المسلمين في معرفة ما هو أفضل دعاء يتم قوله في ليلة الاسراء والمعراج ومتى موعد ليلة هذه الليلة المباركة، حيث قامت دار الإفتاء المصرية بالاعلان عن موعد هذه الليلة والتى سوف تبدأ من مغرب يوم الأربعاء القادم الموافق 26 من شهر رجب 1445هجريا والموافق 6 فبراير الجاري، حتى فجر يوم الخميس الموافق 27 رجب هجريًا، والموافق 8 فبراير الجاري، وأوضحت دار الإفتاء أن صيام يوم الإسراء والمعراج جائز شرعًا، لكنه ليس واجبًا.

أفضل دعاء في ليلة الاسراء والمعراج

  • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ.
  • اللهم إني أسألك رحمة من عندك تهدى بها قلبي، وتجمع بها شملي، وتلم بها شتاتي، وترد بها ألفتي، وتصلح بها ديني وتحفظ بها غائبي، وترفع بها شاهدي، وتزكي بها عملي، وتبيض بها وجهي، وتلهمني بها رشدي وتعصمني بها من كل سوء.
  • اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام