اعرف “الأربعاء أم الخميس” موعد صيام الاسراء والمعراج 2024 في مصر.. دار الإفتاء تُوضح
موعد صيام الاسراء والمعراج 2024

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن متى موعد صيام الاسراء والمعراج 2024، التي لا يفصلنا عنها سوي ساعات قليلة، حيث أنها تعتبر من افضل الليالي الإسلامية التي ينتظرها العديد من المسلمين في كل أنحاء العالم، والتي تسمي بليلة المعجزات أو ليلة الدعاء، والتي أسري فيها بسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، إلى السموات العلا ومن ثم ذهب إلى سدرة المنتهي وقد رأي في كل سماء نبي من أنبياء الله سبحانه وتعالى.

موعد صيام الاسراء والمعراج 2024

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن متى موعد صيام الاسراء والمعراج 2024، فقد تم الإعلان على أنه قد حسمت دار الإفتاء المصرية مسألة صيام 27 رجب الأربعاء أم الخميس، حيث استطلعت هلال شهر رجب 1445، وبناء عليه فقد قامت بتحديد يوم صيام 27 رجب 2024، ليبدأ من فجر يوم الخميس الموافق27 رجب 1445، و الموافق ميلادياً 8 فبراير 2024 إلى المغرب في نفس اليوم.

أدعية استقبال ليلة الإسراء والمعراج

كما ننشر لكم أدعية استقبال ليلة الإسراء والمعراج المكتوبة التي من المقرر أن تأتي على النحو التالي:

  • “يا حي يا قيوم يا حليم يا كريم، اللهم آمن روعاتنا وزكي نفوسنا وطهر قلوبنا، واقبل توبتنا واكتبنا مع الصالحين”.

  • “اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين، أنت ربُّ المستضعفين، فأكرمني وأحسن مثواي، وارفع عني الظلم وقني شر الظلمات”.

  • “اللهم يا جامع الشتات، يا محي العظام والرفات، يا مالك خزائن المكرومات، يا من تعلم بما مضى وما هو آت، نسألك الستر والصلاح والغفران والقبول”

  • “يارب يا سامع الأصوات من فوق سبع سماوات، يا راحم العبارات، يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات ومفرج الكربات.. اللهم فرج كروبنا وأزح عن قلوبنا الغم والهم والحزن”

  • “اللهم يا جابر القلوب وماحي الذنوب، اجبر كسرنا وارحم ضعفنا واشفي مرضانا وارحم موتانا”

  • “اللهم إنا نسألك العلا من الجنة، وأن تحقق آمالنا وتستجب دعاءنا وتجعلنا من عبادك الصالحين”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام