“ليلة الدعاء” موعد ليله الاسراء والمعراج واهم الادعية المستجابة في هذة الليلة
موعد ليله الاسراء والمعراج

يتساءل الكثيؤ والكثير من قبل المسلمين في جميع انحاء الوطن العربي حول معرفة موعد ليلة الاسراء والمعراج، حيث يحتفل المسلمين بليلة الإسراء والمعراج 2024كل عام في 27 من شهر رجب، وفي ليلة الإسراء والمعراج 2024 غُسلت أحزان الحبيب صلى الله عليه وسلم بعد عام الحزن، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز سوف ننقل لكم موعد ليلة الاسراء المعراج واهم الادعية المستجابة بإن اللة في هذه اللية الفضيلة تابع معنا.

موعد ليله الاسراء والمعراج

ومن خلال عمليات البحث المتزايدة حول معرفة موعد ليلة الاسراء والمعراج 2024، حيث ان ستبدأ ليلة الإسراء والمعراج من مغرب اليوم الموافق 26 رجب الاربعاء و الموافق من 7 فبراير 2024 إلي فجر يوم الخميس 27 رجب الموافق 8 فبراير 2024، حيث ان لسلة الاسراء ةالمعراج سميت بليلة المعجزات لانها من افضل واعظم الليالي عند الله عز وجل التي وصنا نبينا محمد عليه افضل الصلاه واتم التسليم، فيجب علينا اغتنام هذه الليلة بالدعاء والصلاة.

ادعية ليلة الاسراء والمعراج

وقد جاءت ادعية ليلة الاسراء والمعراج على النحو التالي:

  • اللهم ياحي ياقيوم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابرهيم انك حميد مجيد.
  • لهم كما جعلتها ليلة دخول الفرح والسرور على قلبه الشريف صلي الله عليه وسلم بعد أن طال حزنه.
  • فقد جاءت الادعية على النحو التالي: اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهم أجعلها نهاية لكل حزن وألم يسكُن قلوبنا وبداية لجبر خواطرنا وادخلنا رمضان ونحن في أفضل حال يارب العالمين. ياودود ياذا العرش

حكم صيام يوم الإسراء والمعراج

ومن الجدير بالذكر ان قد اكدت دار الافتاء المصرية انه لا مانع شرعا من التطوع بصوم ليلة الإسراء والمعراج لما جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال “من صام يوما في سبيل الله بعد الله وجهه عن النار سبعين خريفا”، فمن المقرر ان يجوز صوم يوم الإسراء والمعراج.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام