“الزيادة هتطبق امتى؟” رفع الحد الادنى للاجور 2024 بقرار من الرئيس السيسي ومتى موعد صرف الرواتب بالزيادة الجديدة
رفع الحد الادنى للاجور 2024

يرغب الكثير من الاشخاص بعد اخر القرارات الرئاسية برفع وبزيادة الاجور وياتي طبقاً للقرار الصادر من الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الرواتب بقيمة 50%، فسيتم تطبيق الزيادة الموضحة أعلاه بالأجور، بداية من الشهر المقبل، أي مع موعد صرف الرواتب الرسمي الذي حددته الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الماليه، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين موعد صرف الرواتب بالزيادة الجديدة.

رفع الحد الادنى للاجور 2024

تم الأعلان رسمياً لرفع الحد الادنى للاجور 2024، والمقرر لها بان تتطبق في شهر مارس القادم، فقد أصدرت حزمة من القرارات اليوم منها زيادة الأجور بنسبة 50%، أي يكون الحد الأدني للأجور هو 6000 جنيه مصري، بحيث يكون جدول الرواتب بالزيادة الجديدة كالتالي:

  • اولا: قيمة مرتبات الدرجة الوظيفية الممتازة أو ما يعادلها بعد الزيادة الجديدة لـ 12.200 جنيه.
  • ثانيا: قيمة  مرتبات الدرجة العالية بعد الزيادة الجديدة لـ 10200 جنيه.
  • ثالثا: قيمة  موظفو درجة المدير العام بعد الزيادة نحو 9200 جنيه.
  • رابعا: قيمة  مرتبات الدرجة الأولى بعد الزيادة لـ 8200 جنيه.
  • خامسا: قيمة  مرتبات الدرجة الثانية بعد الزيادة الجديدة لـ 8000 جنيه.
  • تصل مرتبات الدرجة الثالثة بعد الزيادة لـ 7500 جنيه.
  • تصل مرتبات الدرجة الرابعة بعد الزيادة الجديدة لـ 7000 جنيه.
  • تصل مرتبات الدرجة الخامسةبعد الزيادة الجديدة لـ 6500 جنيه.
  •  وتصل مرتبات الدرجة السادسة بعد الزيادة الجديدة لـ 6000 جنيه.

زيادة الحد الادنى لأجور للعاملين بالدوله

وبالنسبة لرفع الحد الادني لجميع العالمين بالدولة فإن الأجور المتاحة للعاملين في القطاع الخاص ستكون 6,000 جنيه شهريًا، كما يشمل القرار اعتماد علاوات دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الوظيفي، و15% من الأجر الأساسي، بالإضافة إلى حافز إضافي يبدأ من 500 جنيه للدرجة السادسة.

موعد صرف الزيادة الجديدة

وبالنسلة لموعد صرف الرواتب بالزيادة الجديدة وكان الرئيس السيسي، أعلن أول أمس الأربعاء عن زيادة الحد الأدنى لأجور العاملين بالدولة بنسبة 50%، لتكون 6000 جنيه، على أن تصرف في شهر مارس المقبل.

ومن المنتظر بان يتم رص رواتب شهر مارس القادم بالزيادة الجديدة لجميع العاملين في الدولة بعد القرار الرسمي لزيادة الرواتب.

من المقرر أن مرتبات شهر فبراير 2024 لا تتضمن تطبيق الحد الأدنى للأجور الجديد، حيث يتم صرف المرتبات هذا الشهر، بداية من يوم الخميس الموافق 22 من شهر فبراير.

ومن الجدير بالذكر أن يتم العمل على توفير كامل المصاريف التي من المقرر أن يتم العمل على صرفها في الزيادات المقررة للعديد من المواطنين من خلال وزارة المالية وفق توجيهات رئيس الدولة.

ما هي الزيادة في معاشات تكافل وكرامة

من الجدير بالذكر انه قد تم الإعلان من خلال الحكومة المصرية على أنه سوف يتم العمل على صرف الزيادة المقررة من خلال الرئيس عبد الفتاح السيسي في خلال شهر مارس المقبل في المرتبات بنسبة 50%، إلى جانب زيادة تكافل وكرامة بحوالي 15%.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام