اعرفي طريقة عمل الزلابية فى المنزل بأقل التكاليف
طريقة عمل الزلابية

تعتبر الزلابية من أنواع الحلوى المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، لأنها لذيذة الطعم وسهلة التحضير، ويمكن إضافة عدة من النكهات المختلفة عليها، والتى تساعد على جعل طعمها لذيذا ومميزا، كما تعتبر من الحلوى سهلة التحضير، لذلك تفضل الكثيرات من النساء تحضيرها فى المنزل، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بطريقة عمل الزلابية، وباقل التكاليف.

طريقة عمل الزلابية

تعتبر الزلابية من أنواع الحلوى المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، لأنها لذيذة الطعم وسهلة التحضير، ويمكن إضافة عدة من النكهات المختلفة عليها، حيث جاءت موكوناتها على النحو التالي:

طريقة عمل الزلابية
طريقة عمل الزلابية
  • مكونات الزلابية
  1. ربع كيلو دقيق صالح لجميع الاستخدامات.
  2. ملعقة خميرة فورية.
  3. ملعقة نشا.
  4. ملعقة صغيرة من السكر الأبيض.
  5. 350ملي ماء دافئ.
  6. رشة ملح.
  7. ربع ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة عمل الزلابية فى المنزل:

 تحضير وعاء ثم إضافة جزء من الماء الدافئ المضاف عليه السكر والخميرة و3 ملاعق من الدقيق ثم نترك الخليط لمدة 5 دقائق حتى يخمر، ثم تحضير الدقيق و إضافة النشا ورشة الملح والفانيليا مع إضافته على الخليط المتروك حتى يخمر .

– تقليب المكونات جيداً و تغطية الخليط لمدة نصف ساعة حتى يكتمل التخمير وبعد فترة من التخمير، تقليب الخليط ليخرج منه الهواء.

–  وضع مقلاه على النار مع إضافة الزيت وتركه حتى يسخن، ثم  تقطيع قطع من الخليط بملعقة صغيرة وتشكيلها على هيئة دوائر صغيرة ووضعها على الزيت الساخن حتى تحصل على اللون الذهبى.

– وعندما تحصل الزلابية على اللون الذهبى، يجب وضعها فى شربات ثقيل بارد أو إضافة أى نوع من الصوص المتوفر فى المنزل وحسب الرغبة مثل صوص الشكولاته البيضاء، الحليب أو كريمة فستق أو إضافة بعض أنواع المكسرات المختلفة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام