“قوي مناعتك”.. اطعمة تزيد المناعة ضد نزلات البرد الإنفلونزا
اطعمة تزيد المناعة

من المتعارف عليه ان في الشتاء تنتشر بعض الحالات الصحية والتي منها مشاكل الجلد والتهاب المفاصل، وتزداد الاصابات بالفيروسات، لذلك يبحث البعض عن الاطعمه التي تزيد من المناعة، والتي ينصح خبراء التغذية بتناولها، لذلك يجب ان النظام الغذائي يحتوي على بعض الاطعمة التي تعزز مناعتك، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على بعض الاطعمه التي تزيد المناعة.

اطعمة تزيد المناعة

نتشر بعض الحالات الصحية والتي منها مشاكل الجلد والتهاب المفاصل، وتزداد الاصابات بالفيروسات، لذلك يجب ان النظام الغذائي يحتوي على بعض الاطعمة التي تعزز مناعتك، حيث ينصح خبراء التغذية بزيادة تناول الاغذية التي تزود الجسم بالعناصر الغذائية الحيوية، بيما فيهم الفيتامينات المقاومة للعدوي، وذلك خاصة في فصل الشتاء، واليكم الان من خلال موقعنا الخباري بلد نيوز سنتعرف على بعض الطعمه التي تزيد المناعة.

اطعمة تزيد المناعة

اليكم قائمة اطعمة تزيد المناعة والتي جاءت على النحو التالي:

  • الثوم

يأتي الثوم بفوائد صحية متعددة يمكن أن يمنع تناول الثوم بانتظام الضرر المعرفي ، ويقوي المناعة ويساعد في منع أنواع مختلفة من السرطانات، يحمل مركب يسمى alliin وهو المسئول عن طعمه ورائحته المميزة، هذا المركب مفيد بشكل خاص في مكافحة البرد والانفلونزا

  • الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على خصائص مؤكسدة ومضادة للالتهابات، يساعد في إزالة التهاب الحلق خلال فصل الشتاء وقد ثبت أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه يساعد على الهضم والغثيان.

  • السبانخ

تتوافر السبانخ في الغالب في الشتاء ، وهي مصدر كبير للمغنيسيوم الضروري لعملية التمثيل الغذائي والحفاظ على وظيفة العضلات والأعصاب، هذا النبات المغذي ، المورق ، الأخضر يعتني أيضًا بالقلب، غني بالبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة وفيتامين سي.

  • البرتقال
    هذه الفاكهة الشتوية غنية بفيتامين سي والكالسيوم. حيث يساعد تناول البرتقال يوميًا بشكل كبير في تقوية جهاز المناعة. وبصرف النظر عن هذا، فإنه يمنع تلف الجلد ويمكن أن يساعد في إنقاص الوزن. كما يساعد البرتقال أيضًا بخفض مستويات الكوليسترول في الدم، ما يوفر الحماية من الأمراض الأخرى.

البيض

يمكن أن تكون الأطعمة الغنية بالبروتين مثل المأكولات البحرية والدجاج والفاصوليا والمكسرات والبذور غير المملحة مفيدة لصحتك المناعية ، البيض باعتباره أحد أفضل الخيارات ، وذلك بفضل مجموعة متنوعة من المركبات النشطة بيولوجيًا التي يمكن أن تؤثر على المسارات المضادة للالتهابات داخل الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام