احذريها.. اطعمة ومشروبات تسبب تساقط الشعر لدى الرجال والنساء
اطعمة ومشروبات تسبب تساقط الشعر

يرغب الرجال والنساء في الحصول على شعر صحي ولامع لذلك يبحث الكثير منهم عن الاسباب التي تؤدي الى التساقط وطرق حلها، حيث ان الشعر الصحي واللامع لا يتعلق فقط باستخدام منتجات عناية باهظة الثمن، ولكن يعتبر الشعر الصحي مؤشر على التغذية السليمة للجسم، لذلك سوف نقدم لكم الان من خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز الاطعمة والمشروبات التي تؤدي الى تساقط الشعر.

اطعمة ومشروبات تسبب تساقط الشعر

الشعر الصحي واللامع يؤشر ان الجسم يحصل على التغذية السليمة، وذلك من خلال تناول الاطعمة الصحية والمفيدة للجسم، في حين ان هناك بعض العوامل الاخري التى تؤدي الى تساقط الشعر والتي منها الاجهاد والوراثة، في حين اتباع نظام غذائي ضعيف يمكن ان يجعل الشعر ان يكون في حالة اسوأ ويتساقط بطريقة سريعة، واليكم الان الاطقمة التي يجب تجنبها لانها تؤدي الى تساقط الشعر.

أطعمة يجب تجنبها لنمو الشعر

  • السكر

يؤدي السكر الى زيادة معدل هرمون التستوستيرون في الدم، وهذا من الاسباب الرئيسية التي تؤدي الى تساقط الشعر ،حيث ان البعض لا يعطي الاهتمام الكافي للسكر ، بينما يؤدي السكر الى ضعف الدورة الدموية، وبعد ان تتأثر الدوره الدموية يصبح من الصعب وصول الدم الى بصيلات الشعر وتغذيتها بشكل سليم.

  • المكسرات

تسبب المكسرات حساسية لبعض الأشخاص، بل إن القليل منها قد يسبب بعض المشكلات النفسية الجسدية، وهذا غالبًا ما يؤدي إلى تساقط الشعر. لذلك، ربما تكون فكرة جيدة أن تقومي بإجراء اختبارات الحساسية المرتبطة بهذه المأكولات، حيث تحتوي معظم المكسرات على عنصر السيلينيوم، وهذا يعتبرمن أحد أسباب تساقط الشعر في حال تم تناوله كميات كبيرة.

  • المشروبات الغازية

يفضل الكثير الاستمتاع بالمشروبات الغازية بشكل ، بينما تقوم المشروبات الغازية بالتفاعل مع الأنسولين الموجود في الدم وتجعله أقل استجابة للسكر، وهذا يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم، ومن ثَمّ عدم انتظام الدورة الدموية، وعليه يقل معدل وصول العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر؛ومن ثم تؤدي الى تساقط الشعر.

  • الوجبات السريعة

تحتوي المشروبات الغازية الخاصة بالحمية على مُحلي صناعي يسمى الأسبارتام، والذي وجد الباحثون أنه يمكن أن يتلف بصيلات الشعر، إذا كنت تعاني من تساقط الشعر مؤخرًا ، فمن الأفضل أن تتجنب المشروبات الغازية الخاصة بالحمية تمامًا.

السمك

يمكن أن تؤدي المستويات العالية من الزئبق إلى تساقط الشعر بشكل مفاجئ، المصدر الأكثر شيوعًا للتعرض للزئبق هو الأسماك حيث زاد تركيز ميثيل الزئبق في الأسماك خلال العقود القليلة الماضية بسبب تغير المناخ والصيد الجائر. أسماك مياه البحر مثل سمك أبو سيف والماكريل وسمك القرش وبعض أنواع التونة غنية بالزئبق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام