“قوي مناعتك”.. اطعمة تحتوي على فيتامين سي لضرورى لتقوية جهاز المناعة
اطعمة تحتوي على فيتامين سي

يعتبر فيتامين C من اهم مضادات الاكسدة القوية، والتي يعزز المناعة ويعزز وظيفة الجهاز الدوري، حيث ان الفيتامينات ليست ضرورية لتقوية الجهاز المناعي فقط ، بل لتحسين اداء الجسم، حيث يعد فيتامين C مفيد في منع السرطان، ويقلل من مخاطر الاصابة بامراض القلب، وابطاء عملية الشيخوخة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كل الاطعمة التي تحتوي على فيتامين C.

اطعمة تحتوي على فيتامين سي

يعتبر فيتامين C من اهم مضادات الاكسدة القوية، والتي يعزز المناعة ويعزز وظيفة الجهاز الدوري، مفيد في منع السرطان، ويقلل من مخاطر الاصابة بامراض القلب، وابطاء عملية الشيخوخة، ساعد على امتصاص الحديد، والكالسيوم، ويساعد في تعزيز نظام المناعة، ويقلل مستويات التوتر،على عكس العناصر الغذائية الأخرى، لا يمكن لجسمنا إنتاج فيتامين C.

الأطعمة الغنية بفيتامين C

اليكم الان من خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز الاطعمة التي تحتوي على فيتامين C والتي جاءت على النحو التالي:

  • الجوافة

تعد الجوافة واحدة من أغنى مصادر فيتامين” C”،حيث تحتوى ثمرة واحدة فقط من الجوافة بأكثر من 200 ملج من فيتامين C، وقد أجريت العديد من الدراسات حول فهم تأثير الجوافة مستوى فيتامين C، حيث أن الاستهلاك المنتظم للثمرة، يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ومستويات الكولسترول الكلى.

  • البقدونس

يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C، هذه النباتات ممتازة لصحتك، تحتوي على 10 ملج من فيتامين C في ملعقتين كبيرتين من البقدونس، على زيادة مستويات الحديد، وتعزز مستويات المناعة لديك أيضًا.

  • البرتقال

لمصدر النهائي لفيتامين C، موجود فى البرتقال ،وهو أحد أسهل الطرق للحصول على الكمية المطلوبة من الفيتامين في جسمك، يمكن أن تستهلك برتقالية متوسطة الحجم كل يوم للحصول على الكمية المطلوبة من فيتامين C، برتقالة واحدة متوسطة الحجم يوفر 70 ملغ من فيتامين C.

الفلفل بكل أنواعه

يحتوي الفلفل الحلو على نكهة حلوة، يمكن أن يساعد استهلاك هذه الأطعمة على زيادة مستويات المناعة لديك ،إلى جانب ذلك، يعد الفلفل الأحمر أيضًا مصدرًا جيدًا لفيتامين C، وله تأثير مباشر على مستويات المناعة فى الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام