“اهتمي بنفسك”.. أقوى وصفة لتفتيح البشرة بخطوات بسيطة
أقوى وصفة لتفتيح البشرة

بسبب تعرض العديد من النساء لأشعة الشمس لفترة طويلة، مما يسبب في ظهور مناطق داكنة بالوجه، ويبحث الكثير من النساء عن اقوي الوصفات لتفتيح البشرة، حيث تقوم طرق التفتيح بتقليل افراز صبغة الميلانين، بينما تقوم بعض الماسكات النزلية تساعد على توحيد لون البشرة واعطائها حيوية ونضارة، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كل التفاصيل الخاصة بتفتيح البشرة.

أقوى وصفة لتفتيح البشرة

بسبب تعرض العديد من النساء لأشعة الشمس لفترة طويلة، مما يسبب في ظهور مناطق داكنة بالوجه، ويبحث الكثير من النساء عن اقوي الوصفات لتفتيح البشرة، واليكم الان بعض الوصفات لتفتيح البشرة.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

  • وصفة عصير بطاطس

يجب تقشير حبة بطاطس وتقطيعها إلى قطع صغيرة جدًا، ثم فرط القطع على المناطق المراد تفتيحها، وتركه الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة بإنتظام للحصول على نتيجة إيجابية وهى تفتيح البشرة.

  • وصفة الزبادي لتفتيح البشرة

يجب خلط ملعقتين صغيرتين من الزبادي العادي مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم خلط المكونات معاً لعمل عجينة ناعمة، ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة تصل 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء البارد، مع تكرار الوصفة بإنتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

  • ماسك الكركم لتفتيح البشرة

يتم خلط 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع العسل والزبادي الطازج لتكوين عجينة، ثم يتم وضع القناع على الوجه ويترك حتى يجف، ويشطف الوجه جيدا بالماء الفاتر، مع تكرار هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

  • ماسك العدس الأحمر لتفتيح البشرة

ينقع ٥٠ غراما من العدس الأحمر طول الليل في وعاء من الماء، ثم يتم استخدام الخلاط أو محضرة الطعام لصنع معجون، ويتم وضع المعجون بالتساوي على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة، ويغسل المعجون بماء بارد ثم يتم تجفيف الجلد بمنشفة برفق.

ماسك الزبادي والعسل لتفتيح البشرة

  • نقوم باضافة 1-2 ملعقة صغيرة من العسل إلى 1/2 كوب زبادي طازج.
  • ثم نقوم بوضع الخليط على الرقبة والوجه.
  • نقوم بترك الخليط لمدة 20 دقيقة قبل شطفه جيدا بالماء.
  • مع تكرار الماسك مرتين على الأقل في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام