“اللهم فاطر السماوات والأرض يا من لا يعجزه شيء” فضل صيام النصف من شعبان 2024/1445 وافضل الادعية في هذا الشهر
فضل صيام النصف من شعبان

ومن الجدير بالذكر ان ليلة النصف من شعبان 2024 قد اقتربت فبدأ التساءول من كافة المسلمسن، وسوف تبدأ ليلة النصف من شعبان من مغرب يوم السبت بتاريخ 24 فبراير 2024 والموافق بالهجري 14 شعبان 1445هـ وحتى يوم الاحد 15 شعبان 2024 بتارخ بالميلادي 25 فبراير 2024، وسوف نتعرف على فضل صيام النصف من شعبان عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز استكمل معنا.

فضل صيام النصف من شعبان

ومن خلال عمليات البحث المستمرة والمتزايدة، حول معرفة فضل صيام النصف من شعبان، حيث ان قد جاء في فضل ليلة النصف من شعبان ما ورد عن رسولنا الكريم حيث قال: ” إذا كان ليلة النصف من شعبان اطلع الله إلى خلقه، فيغفر للمؤمنين، ويملي للكافرين، ويدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه” ورواه الطبراني،وجاء ايضاً عطاء بن يسار قال: ما من ليلة بعد ليلة القدر أفضل من ليلة النصف من شعبان، يتنزل الله تبارك وتعالى إلى السماء الدنيا، فيغفر لعباده كلهم، إلا لمشرك أو مشاجر أو قاطع رحم وقال ابن تيمية رحمه الله: ( وأما ليلة النصف من شعبان ففيها فضل، وكان في السلف من يصلي فيها، لكن الاجتماع فيها لإحيائها في المساجد بدعة.

ادعية ليلة النصف من شعبان 2024/1445

فقد جاءت الادعية على النحو التالي:

  • يا الله، يا رب، يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك العظيم الأعظم أن ترزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدا فقرّبه وإن كان قريبا فيسّره، وإن كان قليلا فكثّره، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه.
  • ربي أنا عبدك الذي ظلم نفسه فأغفر لي وأرحمني برحمتك التي وسعت كل شيء، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين يا الله.
  • اللهم ارزقنا رزقا حلالا طيبا مباركا فيه كما تحب وترضى يا رب العالمين.
  • اللهم فاطر السماوات والأرض يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء أقضي لي حاجتي التي هي عليك هينة فأنك على كل شيء قدير.

لن يفصلنا عن هذا الشهر المبارك 17 يوما فقط ويكون عدتة 30 يوم كامل فمن الجدير بالذكر ان وموعد شهر رمضان المبارك سوف يكون يوم 11 مارس القادم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام