ما هو نظام الدوري البلجيكي المقترح تطبيقه بالدوري المصري
نظام الدوري البلجيكي

قام  أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية بالاعلان عن إقامة مسابقة الدوري الموسم المقبل على غرار الدوري البلجيكي، وتقليص مدة الدوري، حيث يقام نظام مسابقة الدوري البلجيكي من دور واحد بين 20 فريق، ومن خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنتعرف على كل التفاصيل الخاصة بالموضوع.

نظام الدوري البلجيكي

قام احمد دياب رئيس رابطة الاندية المحترفة بالتأكيد على تفعيل نظام جديد للدوري المصري الممتاز خلال الموسم المقبل 2024- 2025، حيث ان المسابقة سوف تلعب المسابقة بنظام الدوري الواحد على عكس المتعارف عبى في الفاعلية المحلية الكبري، وذلك على ان تتأهل أندية مقدمة الترتيب للمرحلة الثانية والمنافسة على اللقب بنفس نقاط الدور الاول، كما ان التعديل في نظام المسابقة لتوفير شهرين عن النظام المعتاد لجدول الدوري، حيث سيبدأ في منتصف سبتمبر وينتهي في مايو، حيث اختتم دياب حديثه بالتأكيد على أن النظام الجديد يشبه الدوري البلجيكي.

المرحلة الأولى من الدوري البلجيكي

اليكم الان من خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز سنتعرف على المرحلة الاولي من الدوري البلجيكي والتي جاءا على النحو التالي:

المرحلة الأولى من نظام مسابقة الدوري البلجيكي من دور واحد بمشاركة 16 فريقًا، حيث يتنافس فيها كل فريق من أجل الوصول إلى المرحلة الثانية بأكبر عدد ممكن من النقاط.

المرحلة الثانية من الدوري البلجيكي

  • تلعب الفرق الثمانية الأولى من الأول إلى الثامن، دوري من دور واحد لتحديد البطل.
  • تلعب باقي الفرق من المركز التاسع إلى الثامن عشر بنفس نقاط المرحلة الأولى، بالإضافة إلى المتصدر والوصيف من الدرجة الثانية، دوري مصغر لتحديد البقاء والهبوط.

ومن الجدير بالذكر ان تطبيق الدوري البلجيكي في مصر، سيجعل كل فريق يلعب 40 مباراة، بواقع 34 مباراة إلى جانب 6 لقاءات إضافية سواءً كان ذلك في دورة تحديد البطل أو تحديد الهابطين.

سبب تقديم اقتراح تغيير نظام الدوري

بطولة كأس أمم إفريقيا وكأس العالم للأندية المقبلين، أحد دوافعنا لتغيير شكل الدوري الممتاز، ودوري المجموعتين يفرز مسابقة ضعيفة ونظام الدوري البلجيكي خطوة أولى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام