أفضل دعاء عن رمضان قصير ومؤثر “اللّهم اغفر لي ذنبي كله، ونقّني من الذنوب”
دعاء عن رمضان

يبحث ويهتم الكثير عن ما هو أفضل دعاء عن رمضان 2024، حيث يعتبر شهر رمضان من افضل الشهور الواجب على كل مسلم استغلاله في الدعاء والتقرب من الله، ومن المقرر ان يقوم المسلمين بصيام شهر رمضان المبارك، حيث ان الصيام هو فرض على المسلمين، ومن الجدير بالذكر انه يتبقى على رمضان 10 ايام فقط.

دعاء عن رمضان

يبحث ويتساءل الكثير من المسلمين عن دعاء عن رمضان 2024، حيث انه في هذه الأيام المفترجة من المستحب ان يقوم المسلم بالدعاء، ويقوم بترديد الآتي:

  • ربِّ اغفر لي ولوالدي، واجعلنا من عتقاء شهرك الفضيل، وأنعم علينا بالهداية والرحمة والمغفرة في هذا الشهر المبارك.
  • اللّهم اغفر لي ذنبي كله، ونقّني من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدّنس، واجعلني يا رب من المغفور لهم، والفائزين في هذا الشهر الفضيل.
  • اللّهم إنك عفوٌ تحبُّ العفو فاعف عني وعن والداي وجميع من أحببت وجميع المسلمين والمسلمات في هذا الشهر العظيم يا رب العالمين.
  • اللّهم إنّي أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي ذنبي، وتتوب عليّ في هذا الشهر الفضيل، إنّك أنت التواب الغفور.

دعاء رمضان مؤثر

  • اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.
  • اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

دعاء رمضان 2024

  • اللّهم بلغنا إياه، واجعلنا ممن صامه وقامه إيماناً واحتساباً. اللّهم اجعله شهر عزِّ للإسلام والمسلمين.
  • اللّهم اجعله شهرًا تستقيم فيه حياتنا، وتنصلح فيه أمورنا، وترزقنا فيه كل خير في الدنيا والآخرة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام