أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان.. “اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم”
أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

يهتم الكثير من المسلمين في مصر والعالم العربي لمعرفة اهم أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان، ويعتبر شهر رمضان من الاشهر العظيمة للمسلمين والتي يتقرب فيها العبد إلى ربه، حيث انه من خلال شهر رمضان يتطلع جميع المسلمين للصوم والصلاة والتقرب الي الله بالدعاء، وهو من افضل شهور السنة التي ينتظرها الكثير من المسلمين من اجل التفرغ للعبادة وتلاوة القرأن، ومن خلال مقالنا سنتعرف علي اهم الادعية لاستقبال شهر رمضان وموعد شهر رمضان سواء في مصر او الدول العربية الاخري.

أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

يتطلع شريحة كبيرة من المسلمين لمعرفة أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان، وينتظر جميع المسلمين شهر رمضان بفارغ الصبر من اجل التقرب الله بالصلاة والدعوات وتلاوة القرأن، حيث انه من ضمن الاشهر التي ينتظرها المسلسمين كل عام من اجل محو السيئات طوال العام، وجاءت ادعية شهر رمضان علي النحو التالي:

اللهم أهله علينا باليُمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله.

اللهم أظلَّ شهر رمضان وحضر، فسلمه لي، وسلمني فيه، وتسلمه مني. اللهم ارزقني صيامه وقيامه صبرًا واحتسابًا، وارزقني فيه الجدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعذني فيه من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيه لليلة القدر، واجعلها خيرًا لي من ألف شهر.

اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين.

اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

دعاء دخول شهر رمضان

رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ.

لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنَا عذاب النار.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام