“اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ” دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك أفضل دعاء استقبال شهر رمضان المبارك

يبحث جميع المسلمين عن دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك وذلك لأن شهر رمضان يمثل فرصة عظيمة للمسلمين للتقرب إلى الله،  يستقبل المسلمون شهر رمضان من خلال الإكثار من الصلاة والدعاء والتضرع إلى الله تعالى بأن يبلغهم  الله هذا الشهر وأن يعينهم على صيامه وقيامه.

دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك 

من أدعية استقبال شهر رمضان 2024 ما يلي:

  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلَيَّ الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلَيَّ الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَيَّ سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ».

  •  «أشهدك يا الله أنك سبحانك أكرمتني وسترتني وأعطيتني من فضلك الواسع، وأنعمت عليّ بكرمك وجودك».

بدأ العدد التنازلي لشهر رمضان المبارك، حيث إن يوجد العديد  من الأدعية المستجابة وردت في القرآن الكريم، وكذلك وردت عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وينبغي على المسلم الإكثار من الدعاء لنفسه ولغيره ويفضل الدعاء  ذلك في أوقات الإجابة المعروفة مثل الثلث الأخير من الليل أو بعد صلاة الفجر، وليس هناك دعاء محدد لاستقبال شهر رمضان، ولكن يجب أن يكون المسلم مخلصاً في دعائه وأن يتيقن من إجابة الله تعالى، وأن يسأله بكل خير له وللمسلمين جميعاً.

اجمل تهنئة رمضان للاصدقاء 

يمكن تبادل دعاء وتهنئة بشهر رمضان المبارك، حيث يجدر بنا الإشارة إلى أفضل الرسائل التي يمكن تبادلها..

أهديكم أجمل شعور وأحلى بخور بحلول شهر رمضان المبارك

مبارك عليكم الشهر، أعاده الله عليكم أعوامًا عديدة وأزمنة مديدة.

أسأل الله أن يبلغكم الشهر الكريم بلوغ رحمة، ومغفرة، وعتق من النار بإذنه تعالى.

أنه عندما يحل شهر رمضان المبارك، يفتح الله أبواب السماء لاستجابة دعاء المسلمين، حيث يغفر لهم الذنوب، ويعد هذا الشهر فرصة  حتى يتضاعف الثواب والرحمة، والإكثار من الدعاء خلال هذا الشهر الفضيل ينقي النفوس، ويغيير الأقدار. 

ولكن يجب ألا نغفل أهمية العبادة والدعاء خلال جميع أيام السنة، فالعبادات والأعمال الصالحة محسنة ومقبولة في أي وقت، ولكن في شهر رمضان يزداد تضاعف الأجر والمغفرة، لذا يحث المسلمون على الدعاء والاستغفار بكثرة خلال شهر رمضان المبارك، سواء في أوقات الصلاة أو في أي وقت من اليوم.

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن قولها في تلك الأيام المباركة، حيث أن الكثير من المسلمين يحرصون على قول الدعاء بشكل يومي مع بداية هذا الشهر الكريم، والذي يحمل معه كل معاني الخير والبركات، حيث يجب استغلاله على أكمل وجه والحصول على مغفرة الله وعفوه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام