هل هلال شهر مبارك.. موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2024 في مصر والدول العربية وفق توضيح دار الإفتاء المصرية “اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا صيامه وقيامه”

موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2024 ، وهو من العناوين التي تعتلي جميع منصات البحث والتواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة بالتزامن مع اقتراب موعد أول أيام شهر رمضان المبارك 2024، والذي ينتظره الملايين من المسلمين في كل مكان كونه من أفضل أيام الله في الأرض، حيث يترقب الجميع موعد حلول شهر الرحمة والمغفرة، الشهر الذي تفتح فيه أبواب الجنة وابواب السماء لقبول دعوات سائر المسلمين في كل بقاع الأرض، ومن خلال السطور التالية، سوف نتعرف بالتفصيل على موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2024.

موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2024

مع بدء العد التنازلي لحلول اول أيام الشهر الفضيل، ونهاية شهر شعبان، أكد معهد البحوث الفلكية إن شهر شعبان خلال عام 1445 سوف يكون 29 يوما فقط، على أن يكمل عدته يوم الأحد الموافق 10 مارس ، كما قامت دار الإفتاء المصرية خلال الساعات الأخيرة بالإعلان عن موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2024 والمقرر أن يكون مغرب يوم الأحد 10 مارس 2024، والموافق 29 من شعبان 1445، وفي حالة ثبوت رؤية الهلال، سوف يتم الإعلان عن موعد أول أيام شهر رمضان على أن يكون يوم الإثنين الموافق 11 من مارس 2024، أما في حالة عدم ثبوت رؤية الهلال، فهذا يعني أن شهر شعبان سوف يكون 30 يوما، وإن يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس هو أول أيام شهر رمضان 2024، وسوف يتم حسم الأمر بشكل نهائي بعد تحري الهلال من قبل  علماء البحوث الفلكية ودار الإفتاء المصرية.

دعاء دخول شهر رمضان 2024

توجد الكثير من الادعية الرائعة التي يمكنك ترديدها لاستقبال شهر رمضان 2024 شهر الرحمة والغفران، حيث تقبل فيه الدعوات وتسلسل فيه الشياطين، ومن أجمل ادعية استقبال شهر رمضان ما يلي:

  • اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ. وأمني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين.
  • اللهم ارزقنا صيام رمضان إيمانا واحتسابا يا كريم.
  • اللهم هذا الشهر الذي انزلت فيه القرآن وانزلت فيه آيات بينات من الهدى والفرقان، اللهم ارزقنا صيامه واعنا على قيامه.
  • اللهم إني أسألك فيه مِن الخير كلِّه، عاجلِه وآجِلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كلِّه، عاجلِه وآجلِه، ما علمتُ منه وما لم أعلم.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ. وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام