رسمياً “الاثنين أم الثلاثاء؟” موعد رمضان 2024 في المغرب العد التنازلي.. وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية توضح
موعد رمضان 2024 في المغرب

يتساءل المواطنين في الوقت الحالي متى موعد رمضان 2024 في المغرب، حيث أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب، انها سوف ترصد هلال شهر رمضان 2024 غدًا الأحد الموافق 29 شعبان 1445 بعد غروب الشمس، والموافق 10 مارس 2024، حيث في يوم 29 من شهر شعبان، يجتمع الناس في مختلف أنحاء المغرب لمراقبة هلال رمضان،  وحسب بيانات الحساب الفلكي، ان الرؤية سوف تكون ممتنعة ليلة 29 شعبان 1445، والموافق 10 مارس 2024 ميلاديًا، متوقعا أن الشهر سيكمل ثلاثين يوما، وكانت قد اعلنت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ان غرة شهر شعبان 1445.

موعد رمضان 2024 في المغرب

قال “زكرياء كلزيم”، خبير في علم الفلك في تصرحات سابقة، إنه وفقًا للحسابات الفلكية، فإن شهر رمضان بالمغرب يبدأ يوم الثلاثاء 12 مارس 2024، وأوضح الخبير الفلكي، أنه حتى لو سمحت الحسابات بالتعرف على يوم ظهور القمر الجديد بدقة، فإن التقليد المغربي يتطلب أن يكون النجم قابلاً للملاحظة بالعين المجردة”.

دعاء استقبال هلال شهر رمضان 1445 المغرب

  • “اللهم إنا نسألك أن تبلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين ونحن في راحة بال ونتمتع بصحة وعافية، وأن تجعل هذا الشهر المبارك نهاية المعاصي التي قد ارتكبناها وأعنا على أن نعبدك في هذا الشهر عبادة ترضيك وترضينا”.
  • “يارب العباد إنا ندعوك أن تغفر لنا ذنوبنا وأن تجعل شهر رمضان المبارك بداية لنا لكل خير وأن ترزقنا فيه البركة والرزق الواسع وأن تعتق رقابنا ورقاب من نحب فيه من النار”.
  • “اللهم إنا نسألك أن تجعل شهر رمضان المعظم شهر تملأ فية الفرحة قلوبنا وتفرج فيه كروبنا وأن ترزقنا فيه الخير كله”.
  • “اللهم إنا نسألك أن تبلغنا صلاة التراويح ودعوات المصلين وختم كتابك، اللهم إنا نسألك أن تبلغنا نحن ومن نحب شهر رمضان المبارك وأن ترزقنا فيه الخير والسعادة وأن تتقبل منا صلاتنا وصيامنا وان تعتق رقابنا من النار”.

ودعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية جميع المسلمين في البلاد، إلى رصد رؤية هلال شهر رمضان الكريم، مساء غد الأحد الموافق 29 شعبان 1445، والموافق 10 مارس 2024.

ومن الجدير بالذكر انه من المقرر أن تعمل دار الفتاء المصرية على استطلاع هلال شهر رمضان في خلال مساء اليوم الأحد الموافق 10 مارس 2024، الموافق 29 شعبان 1445.

والجدير بالزكر ان كشف الخبير الفلكي، “زكرياء كلزيم”، أنه وفقًا للحسابات الفلكية، فإن موعد رمضان 2024 في المغرب سوف يبدأ يوم الثلاثاء 12 مارس 2024.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام