وقف نتفيذ خطة تخفيف الاحمال  في رمضان 2024.. مجلس الوزراء يُعلن
وقف تنفيذ خطة تخفيف الاحمال في رمضان

تعاني العديد من المدن و القري في مصر من انقطاع التيار الكهربائي لعدة ساعات خلال اليوم و جاء قرار مجلس الوزراء المصري وقف نتفيذ خطة تخفيف الاحمال في رمضان 2024 تسهيلًا علي المواطنين و ذلك بالتنسيق مع وزارة الكهرباء و وزارة البترول و سوف نتعرف علي ذلك بالتفصيل علي موقعنا الاخباري “بلد نيوز”من خلال هذا الموضوع.

وقف نتفيذ خطة تخفيف الاحمال في رمضان

جاء تنفيذ قرار وقف خطة تخفيف الاحمال في شهر رمضان المبارك لعام 2024 الذي سيوافق يوم الاثنين و كان القرار يوم الخميس الماضي كقرار مؤكد من قبل مجلس الوزارء المصري، و لكن علي الرغم من ذلك اوضحت الوزارة المصريه برئاسة مصطفي مدبولي رئيس الوزراء انه سيتم استيراد شحنات اضافية من المازوت لتشغيل محطات توليد الكهرباء و التغلب علي مشكلة انقطاع الكهرباء مما سيساعد ذلك علي عدم قطع التيار الكهربائي في شهر رمضان المبارك لهذا العام.

اسباب قطع الكهرباء في مصر

اوضحت الشركه القابضه لكهرباء مصر اسبابها التي ادت الي تنفيذ خطة تخفيف الاحمال و جاءت كالاتي :

  • بسبب نقص الوقود الذي ياتي لمحطات الانتاج مما يؤدي لعدم كفايته في تغطية حاجة المواطنين من الكهرباء.
  • كما ان زيادة الاستهلاك اليومي من الكهرباء يؤثر سلبا علي الامدادات الواصله من الوقود فنجد كثير من المواطنين لا يرشدون في استهلاك الكهرباء و يستخدموها بلا حرص.
  • و كان من الاسباب الاساسيه في هذه الازمة سرقات التيار الكهربائي المتعددة فنجد المواطنين يوصلون المنازل الخاصه بهم بعماويد الكهرباء الرئيسية في الشوارع و هذا بالطبع يفرض عليه غرامات كبيرة.
  • كما انه بالرغم من انخاض درجات الحرارة في الايام الماضية الا انه كان هناك استهلاك يومي عالي و مرتفع جدا في استهلاك الكهرباء.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام