“١ رمضان” .. دعاء أول يوم رمضان 2024 جميع أدعية أول يوم 1 رمضان واردة عن النبي ﷺ

أجمل دعاء ١ رمضان.. جميع أدعية أول يوم 1 رمضان 2024 أدعية مستجابة، مع اقتراب أول أيام شهر رمضان 2024، تتوجه العديد من محركات البحث نحو أفضل الادعية المستجابة المستحب ترديدها في مثل هذا اليوم العظيم، حيث ينتظر جميع المسلمين في كل مكان في العالم حلول شهر رمضان للحصول على فرصة للفوز برضا الله سبحانه وتعالى الذي تحبس فيه الشياطين وتفتح فيه أبواب الجنة ويستجيب فيه الله لدعاء عباده المخلصين، ومن خلال السطور التالية ننقل لكم افضل الكلمات والدعوات التي يمكن ترديدها في هذه المناسبة الكريمة.

 أدعية أول يوم 1 رمضان 2024

أجمل دعاء ١ رمضان.. جميع أدعية أول يوم 1 رمضان 2024 أدعية مستجابة من المنتظر أن يحل علينا اول أيام الشهر الكريم يوم الإثنين المقبل الموافق 11 من مارس 2024، وذلك وفقا للحسابات الفلكية، كما تقوم دار الإفتاء المصرية لتأكيد الموعد يوم الأحد المقبل والموافق 10 من مارس من خلال نقل رؤية هلال شهر رمضان على الهواء مباشرة، ومع اقتراب الشهر الفضيل بدأ الجميع في البحث عن أفضل الأعمال التي يمكن من خلالها التقرب إلى الله عز وجل وتأدية الطاعات والقيام بمختلف العبادات التي تضاعف الأجر والثواب عند الله عز وجل.

ومن المعروف ان شهر رمضان تجاب فيه الدعوات، خاصة في ليلة القدر التي تأتي في الثلث الأخير من الشهر، ولذلك يسعى الجميع من اول أيام شهر رمضان للتقرب من الله وترديد الدعاء للفوز برضاه ومغفرته خلال هذا الشهر الكريم.

كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا رأى الهلال قال: «اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله، هلال رشد وخير».

جميع أدعية أول يوم 1 رمضان 2024 أدعية مستجابة

ننقل لكم عبر هذه الفقرة أجمل أدعية أول يوم 1 رمضان 2024 المستجابة التي يمكنك ترديدها في أول أيام الشهر الكريم، والذي يعد فرصة ذهبية للتقرب إلى الله والفوز بهذا الشهر المبارك، والتي تأتي على النحو التالي:

  • اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافيًا عنِ المجْرمين.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، وَاشْرَحْ فيهِ صَدري بإنابة المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ اللهم أهله علينا بالأمن والأمان والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام،
  • والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين.
  • اللهُم اجعل اول صباح من رمضان تفريجًا لهمومنا واستجابة لدُعائنا وغفرانًا لذنوبنا ‏فُتحت أبواب الجنة وغُلقت أبواب النار وصفدت الشياطين، صباح نسمات الخـَـــير والغفــَران صباح أول أيام رمضان.
  • اللهمَ اجْعلْ صِيامي فيه صِيام الصّائِمينَ وقيامي فيهِ قيامَ القائِمينَ ونَبّهْني فيهِ عن نومة الغافِلينَ وأغفر لي جُرمي فيهِ يا الهَ العالَمينَ واعْفُ عنّي يا عافيًا عنِ المجْرمين
  • ‏يارب اجعل أول فجر من رمضان تفريجًا لهمومنا واستجابة لدُعائنا وغفرانًا لذنوبنا ‏”اللهُم رمضـان مُختلف، ينتزعنا من غفلـة الحياة والركض وراءها
  • اللهُم رمضان يطهّر القلب والعقل ولا يُبقي فكرة ولا عادة إلا قومهّا وحسنها، اللهُم همة وعزيّمة دائمة وقوّة في الطاعة وإخلاص تامٌ لك.”
  • اَللّهُمَّ قوني فيهِ عَلى إقامة اَمْرِكَ، واذقني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْنى فيهِ لأداء شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وأحفظني فيهِ بِحِفْظِكَ وَسَِتْرِكَ، يا اَبْصَرَ النَّاظِرينَ
  • اللهم الرحمات التي تتوالى والعافية التي ننعم بها واليقين الذي يُريح القلوب اللهم إني نويت أن أصُوم َرمضان كاملًا لوجهك الكريم إيمانا واحتسابًا، اللهم تقبله منى واجعل ذنبي مغفورًا وصومي مقبولًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام