“اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ” دعاء اليوم الأول من رمضان مكتوب 2024 .. رددها الآن
دعاء اليوم الأول من رمضان مكتوب

ارتفعت نسبة البحث على الانترنت وفي جميع وسائل السوشيال ميديا من قبل العديد من المسلمين حول العالم، متسائلين عن أفضل وأجمل دعاء اليوم الأول من رمضان مكتوب لكي يرددوها الآن، كما بدأت اليوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024 أول أيام الشهر المبارك، ويعتبر الدعاء من أهم الأعمال التي يقوم بها المسلم، فهو شهر رمضان الذي يستجيب الله فيه الدعاء، وهنا سنوافيكم عبر موقعنا بكافة التفاصيل تابعونا عبر السطور التالية.

دعاء اليوم الأول من رمضان مكتوب

واليكم أجمل دعاء اليوم الأول من رمضان مكتوب ومنها:

  • اللهم قد حضر شهر رمضان وقد افترضت علينا صيامه وانزلت فيه القرآن هدى للناس وبيناتٍ من الهدى والفرقان، اللهم أعنا على صيامه وتقبله منّا، وتسلمه منّا، وسلمة لنا، في يسرٍ منك وعافية، انك على كل شيء قدير.
  • اللهم هذا شهر رمضان الذي انزلت فيه القران، هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، وهذا شهر الصيام وهذا شهر القيام، وهذا شهر الإنابة وهذا شهر التوبة وهذا شهر المغفرة والرحمة، وهذا شهر العتق من النار والفوز بالجنة، وهذا شهر فيه ليلة القدر التي هي خير من الف شهر.
  • اللهم فصلِ على محمد وال محمد واعني على صيامه وقيامه، وسلمه لي وسلمني فيه، واعين عليه بأفضل عونك، ووفقني فيه لطاعتك وطاعة رسولك واوليائك صلى الله عليهم، وفرغني فيه لعبادتك ودعائك وتلاوة كتابك، واعظم لي فيه البركة واحسن لي فيه العافية، واصح فيه بدني واوسع في رزقي واكفني ما أهمني واستجب فيه دعائي وبلغني فيه رجائي.
  • اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي

دعاء أول يوم رمضان 2024

  • لا إله إلّا الله الملك الحق المبين، لا إله إلّا الله العدل اليقين، لا إله إلّا الله ربنا ورب آبائنا الأولين، سبحانك إنّي كنت من الظالمين، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحي ويميت وهو حيٌّ لا يموت، بيده الخير وإليه المصير وهو على كل شيء قدير.
  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضائك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.
  • اللهم هب لي في رمضان اليسر والعافية إنك على كل شيء قدير، وقربني فيه إلى مرضاتك وجنبني فيه من سخطك ونقماتك، ووفقني فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أنوي أن أصوم شهر رمضان كله بإيمان وصبر على وجهك الكريم، اللهم اقبله مني واغفر ذنوبي ماضي ومستقبلي وبارك لي معه وزد علمي واحترامي، اللهم إنا نبلغ رمضان ما ضاع ولا ضائع، ونعلم أنك بعثتنا حتى هذا الوقت، حتى وصلنا رمضان، وإحيانا لرمضان ودخول رمضان، فأنتم مسرورون بنا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام