أفضل دعاء 3 رمضان 2024 مكتوب “اللهم اجعلني فيه من المتقين” .. ردده الآن
دعاء 3 رمضان

يبحث الكثير من المسلمين في مختلف محركات البحث على الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي متسائلين عن اجمل وافضل دعاء 3 رمضان 2024، حيث أن الدعاء من أعظم العبادات التي يؤديها المسلم في شهر رمضان المبارك، حيث يستغل المسلمين هذه الايام المباركة بالدعاء والتقرب الي الله، عبر موقعنا سنوافيكم بكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع تابعونا في السطور التالية.

دعاء 3 رمضان

ومن أفضل دعاء 3 رمضان والذي يمكنك ان ترددها الآن هي:

  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو فعل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو فعل، وأسألك ممّ سألك به عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما تعوذ منه عبدك ونبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته رشدا.
  • اغفر لي ذنبي وأصلِحْ لي عملي؛ إنَّك تغفر الذنوبَ لِمن تشاء وأنت الغفورُ الرحيمُ، يا غفَّار اغفر لي، يا توَّاب تُبْ عليَّ، يا رحمن ارحمني، يا عفو اعفُ عني، يا رؤوف ارؤفْ بي، يا رب أوزِعْني أن أشكُرَ نِعمتَك التي أنعمتَ عليَّ، وطوِّقْني حسنَ عبادتِك، يا ربِّ أسألُك من الخيرِ كُلِّه، وأعوذ بك من الشَّرِّ كله، يا رب افتَحْ لي بخيرٍ واختِمْ لي بخيرٍ، وآتني شوقًا إلى لقائك من غيرِ ضرَّاء مُضِرَّة، ولا فتنةٍ مُضِلَّة، وقِني السَّيِّئات ومن تق السيئاتِ يومئذ فقد رَحِمتَه وذلك الفوزُ العظيم.
  • اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّارًا، لك ذكّارًا، لك رهّابًا، لك مطواعًا، لك مخبتًا، لك أواهًا منيبًا، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.
  • اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

ادعية رمضان 2024

  • اللهم لا تجعل لهوى نفسي علي سبيلا وارزقني فيه الرضا واصرف عني السوء.
  • اللهم اجعلني فيه من المتقين واجعلني فيه من المستغفرين، واجعلني فيه من الصالحين.
  • اللهم بلغنا رمضان والرضا يملأ قلوبنا، اللهم احملنا فيه على العدل والإنصاف
  • اللهم إني نويت صيام رمضان العظيم رب أسألك أن تجعلني فيه من المتقين، وأن تجعلني من أوليائك المقربين.
  • اللهم إنا نسألك راحة في البدن وراحة في القلب وراحة في النفس واجعل لنا من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا ومن كل دعاء قبول واستجابـة وأخرجنا من رمضان ونحن في أحسن حال يا رب.
  • اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهدْمِ، وأعوذُ بك من التَّردِّي، وأعوذُ بك من الغرَقِ والحرْقِ والهرَمِ، وأعوذُ بك أن يتخبَّطني الشَّيطانُ عندَ الموت، وأعوذُ بك أن أموتَ في سبيلِكَ مدبرًا، وأعوذُ بك أن أموتَ لديغًا.
  • اللهُّم بُشرى تُشبه الغيث، وفرحة تمحو كُل حزن، وفرج لكل صابر، وشفاء لكل مريض، واستجابة لكل دُعاء، إنّك على كل شيء قدير.
  • اللهم اجعل قدوم شهر رمضان قدوم خير على الإسلام والمسلمين وفي جميع بلاد المسلمين وبلغنا جميعًا على خير الأحوال وأفضلها اللهم سلم لنا شهر رمضان وسلمنا له وتسلم منا يا أرحم الراحمين صيامنا وصلاتنا وأعمالنا، وتقبل منا دعوتنا واغفر لنا ذنوبنا يا رب يا كريم. اللهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا. وتضع وزرنا وتصلح أمرنا. وتطهر قلوبنا، وتغفر لنا ذنوبنا. ونسألك اللهم الدرجات العلى من الجنة

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام