قائمة أئمة الحرم المكي رمضان 1445 والقنوات التي تبث صلاة التراويح مباشرة من المسجد الحرام
قائمة أئمة الحرم المكي رمضان 1445

خلال شهر رمضان من عام 1445، تزايدت عمليات البحث من قبل المواطنين والمقيمين السعوديين عن قائمة أئمة الحرم المكي رمضان 1445 في مكة المكرمة لأداء صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك وتقسيمها إلى ثلاث تسليمات الأولى بختام الركعة الرابعة والثانية بنهاية الركعة الثامنة والثالثة في نهاية صلاة الشفع والوتر، ومن خلال المقال سنعمل علي توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

قائمة أئمة الحرم المكي رمضان 1445

مع بداية شهر رمضان المبارك عام 1445هـ، نشر مكتب الأئمة والمؤذنين جدول أئمة المسجد الحرام بمكة المكرمة خلال شهر رمضان 1445م، يحتوي الحرم المكي على مجموعة متميزة من أفضل قراء المملكة العربية السعودية، وقد تم تقسيم صلاة التراويح إلى ثلاث تحيات بين القراء الثلاثة، فإليك أسماء أئمة الحرم المكي للحرم المكي في صلاة التراويح 1445:

  • اليوم الثالث: التسليمة الأولى للشيخ عبد الله الجهيني، والتسليم الثاني والثالث للشيخ ماهر المعيقلي.
  • اليوم الرابع: المقرئ من التسليمة الأولى هو الشيخ بدر التركي، ثم يقرأ الشيخ وليد الشمسان التسليمة الثانية، يليه الشيخ عبد الشيخ عبد الرحمن السديس التسليمة الثالثة.
  • اليوم الخامس: التسليمة الأولى للشيخ ياسر الدوسري، والتسليم الثاني والثالث الشيخ بندر بليلة.
  • اليوم السادس: الشيخ عبد الله الجهيني يقرأ التسليمة الأولى، والشيخ ماهر المعيقلي يقرأ التسليمة الثانية والثالثة.
  • اليوم السابع: قارئ التسليمة الأولى هو الشيخ بدر التركي، والتسليمة الثانية تكون بصوت الشيخ وليد الشمسان، أما التسليمة الثالثة بصوت الشيخ عبد الرحمن السديس.
  • اليوم الثامن: التسليمة الأولى للقارئ الشيخ بندر بليلة، والثانية والثالثة للشيخ ياسر الدوسري.
  • اليوم التاسع: التسليمة الأولى للشيخ عبدالله الجهيني والتسليمتين الثانية والثالثة للشيخ ماهر المعيقلي.
  • اليوم العاشر: التسليمة الأولى للشيخ بدر التركي، والتسليم الثاني للشيخ وليد الشمسان، والتسليم الثالث للقارئ عبد الرحمن السديس.

ما هي القنوات التي تبث صلاة التراويح مباشرة من المسجد الحرام؟

صلاة التراويح تؤدى بعد صلاة العشاء فقط في شهر رمضان، وتسمى بصلاة التراويح بسبب الراحة بين الركعات، عدد ركعتها 8 ركعات، وهناك من يصلي 20 ركعة، حيث تذاع صلاة التراويح خلال شهر رمضان عبر قناة القرآن الكريم السعودية وقناة السنة النبوية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام