تعرف على المدة التي استغرقها نزول القرآن الكريم وفي أي شهر؟
المدة التي استغرقها نزول القرآن الكريم

يتساءل عدد كبير من المواطنين لمعرفة المدة التي استغرقها نزول القرآن الكريم، حيث أنه قد تم نزول القرآن الكريم في شهر رمضان الكريم، ولذلك بهذا الشهر الذي له فضل كبير على المسلمين، يتم به الصيام، وتلاوة القرآن الكريم، ومن خلال موقعنا الإخباري سوف نتعرف على كل التفاص يل.

المدة التي استغرقها نزول القرآن الكريم

عدد كبير من الأشخاص يقموا بالبحث عن المدة التي استغرقها نزول القرآن الكريم، حيث أنه قد انزل الله عز وجل القرآن الكرين في شهر رمضان المبارك، وقد بدأ نزول القرآن على النبي محمد صلى الله عليه وسلم بعد مبعثه، وقد تم استمرار نزول القرآن حتى اكتمل قبل وفاه النبي صلى الله عليه وسلم، وتقدر هذه المدة ما بين مبعث لرسول صلى الله عليه وسلم وبين موته، بثلاث وعشرين سنة، وتجدر الإشارة إلى أنه قد أنزله الله -تعالى- على دفعة واحدة من اللوح المحفوظ إلى بيت العزّة في السماء، وفي هذا التوقيت في شهر رمضان في ليلة القدر، وقد قال -تعالى- في ذلك: (إِنّا أَنزَلناهُ في لَيلَةِ القَدرِ)، كما في قوله : (شَهرُ رَمَضانَ الَّذي أُنزِلَ فيهِ القُرآنُ هُدًى لِلنّاسِ وَبَيِّناتٍ مِنَ الهُدى وَالفُرقانِ).

من اجمل الادعية المستجابة؟

  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
  • اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.
  • اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لى مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْنى فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.

دعاء 4 من رمضان 1445

  • اللهم طهر قلبي بضياء أنواره وأعني على أتباع آثاره بنورك يا نور قلوب العارفين في شهر رمضان الكريم، واجعله رمضان الخير والبركة.
  • اللهم إني أسألك أن تفتح لي أبواب جنتك وأغلق عني أبواب النار ووفقني لتلاوة القرآن.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام