“باقي 5 أيام” موعد عيد الام في مصر 2024 وما هو حكم الاحتفال بعيد الام
موعد عيد الام

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن متى موعد عيد الام في مصر 2024، حيث انه يعتبر من اهم الامور التي تشغل بال العديد من المواطنين في الوقت الحالي بسبب اقتراب بداية النصف الثاني من شهر مارس للعام الحالي 2024، لانه يتوافق مع يوم 21 مارس في كل عام، وهو ما جعل العديد من الاطفال في كل المحافظات يتساءلون عن موعد عيد الام في مصر.

موعد عيد الام

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن متى موعد عيد الام، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر أن يكون في يوم الخميس الموافق 21 مارس 2024، في كل المحافظات المصرية، على الرغم من أنه يتم الاحتفال في الولايات المتحدة الامريكية في يوم 2 مايو من كل عام، حيث انه يعتبر من أهم الاعياد التي ينتظرها العديد من الاطفال من أجل العمل على الخروج وإعطاء الهدايا للامهات.

حكم الاحتفال بعيد الام

وفي حكم الاحتفال بعيد الام فقد اعلنت دار الافتاء المصرية على أنه من المقرر أن يجوز الاحتفال بعيد الام ولا حرام ولا حرج فيه، لأنه يعبر عن فضل الام والرسول صلي الله عليه وسلم قد وضح فضل الأم في الإسلام من خلال التأكيد عليها ثلاث مرات في حديثه الشريف، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: يَا رَسُول اللهِ، مَنْ أَحَقُّ النَّاسِ بِحُسْنِ صَحَابَتِي؟ قَالَ: «أُمُّكَ»، قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أُمُّكَ»، قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أُمُّكَ»، قَالَ: ثُمَّ مَنْ؟ قَالَ: «ثُمَّ أَبُوكَ» رواه الإمام البخاري، وأوصي بها الله عز وجل حيث قال في كتابه بأن الجنة تحت أقدام الامهات.

رسائل تهنئة لعيد الأم

  • أمي يا منبع الحنان والأمان كل عام وأنتي بألف خير بمناسبة عيد الأم الجميل.
  • إن كان حب الأم يظهر في عيد الأم فقط فعندي هذا العيد كل يوم، أحبك يا أمي وأحب جميع الأشياء التي تقومين بها لأجلي.
  • أتمنى أن يطيل الله في عمرك أماه في عيد الأم هذه هي أمنيتي الوحيدة.
  • دونك أنا ناقص وقليل الحيلة، من الجيد أنكِ أمي ومن الرائع أنك بجواري.
  • أماه يا خير الأمهات كل عام وأنتي بخير يا زهرة الأيام.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام